رواتب موظفي العلاقات العامة في السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-06T17:58:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة رواتب موظفي العلاقات العامة في السعودية

    تعتبر العلاقات العامة من المجالات المهمة في أي منظمة أو شركة، حيث تساعد على تحسين صورة الشركة وتعزيز علاقتها بالجمهور والعملاء والشركاء. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، تحتاج الشركات إلى موظفين محترفين في مجال العلاقات العامة. وفيما يلي، سنلقي نظرة على قائمة رواتب موظفي العلاقات العامة في السعودية.

    1- مدير العلاقات العامة: يتولى مدير العلاقات العامة مسؤولية إدارة جميع جوانب العلاقات العامة في الشركة، وتحديد الاستراتيجيات والأهداف الخاصة بالعلاقات العامة، والعمل مع فريقه لتنفيذها. يبلغ متوسط راتب مدير العلاقات العامة في السعودية حوالي 25,000 ريال سعودي شهرياً.

    2- مدير الاتصالات العامة: يشرف مدير الاتصالات العامة على تحسين صورة الشركة عن طريق إدارة الاتصالات العامة وإطلاق الحملات الإعلامية. يبلغ متوسط راتب مدير الاتصالات العامة في السعودية حوالي 22,000 ريال سعودي شهرياً.

    3- مدير العلاقات الحكومية: يتولى مدير العلاقات الحكومية مسؤولية إدارة علاقات الشركة مع الحكومة والمؤسسات الحكومية المختلفة، وتطوير العلاقات معهم. يبلغ متوسط راتب مدير العلاقات الحكومية في السعودية حوالي 20,000 ريال سعودي شهرياً.

    4- مدير العلاقات الداخلية: يتعامل مدير العلاقات الداخلية مع الموظفين داخل الشركة، ويعمل على نشر الثقافة الشركية وتحسين العلاقات بين الموظفين. يبلغ متوسط راتب مدير العلاقات الداخلية في السعودية حوالي 18,000 ريال سعودي شهرياً.

    5- مدير العلاقات الخارجية: يشرف مدير العلاقات الخارجية على تحسين صورة الشركة في الأسواق الخارجية، ويعمل على إنشاء العلاقات التجارية الجديدة وتطوير العلاقات الحالية. يبلغ متوسط راتب مدير العلاقات الخارجية في السعودية حوالي 15,000 ريال سعودي شهرياً.

    نتجاوز هذه القائمة بالطبع وتتفاوت أجور موظفي العلاقات العامة حسب المستوى الوظيفي والشركة التي يعملون بها، ولكن هذه القائمة تعطي فكرة عامة عن رواتب هذه الوظائف في السعودية ويمكن استخدامه في التخطيط المستقبلي للفرص الوظيفية في هذا المجال.

‫أضف إجابة