رواتب المدينة الرقمية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تختلف رواتب المدينة الرقمية كثيرًا تبعًا لاختلاف طبيعة ومجال الوظيفة التي يشغلها كل فرد من موظفيها، بدءًا من عامل النظافة بالمدينة، وحتى الرئيس القائم على إدارة وتسيير شؤونها، حيث تعلن المدينة باستمرار حاجتها لكثيرٍ من الموظفين في مختلف القطاعات بها.

    ففي حال كنت لا تعلم اسمح لي أن أخبرك، تم إنشاء المدينة الرقمية بالسعودية في إطار تنفيذ رؤية المملكة 2030، على مساحة تبلغ 1.900.000 مترًا مربعًا، وتتألف من 3 قطاعات رئيسية: تقنية المعلومات، والاتصالات، والبحوث والتطوير، كما أنها تضم مركز الإبداع والابتكار.

    من الإحصاءات السريعة السابقة نستطيع تخيل كم الشواغر التي تعلن عنها المدينة في مختلف التخصصات، فضلًا عن كون رواتب المدينة الرقمية متنوعة جدًا نظرًا للتنوع الوظيفي بها، ولكن بالطبع تستطيع التنبؤ بكونها مرتفعة مقارنةً بمستوى الخدمات والعائد الذي تحصل عليه المدينة.

    بالرجوع لبعض إعلانات الوظائف التي تعلنها المدينة، نجد أنها تنوعت بين وظائف لحملة المؤهلات المتوسطة مثل: كتاب التسليم والتسلم، وفنيي التكييف، ووظائف أخرى لحملة المؤهلات العليا مثل: التخصصات الهندسية المختلفة، وأخصائي التطوير اللوجيستي، وأخصائي الأنظمة الرقمية، وغيرها من الوظائف.

    كما تختلف الرواتب لنفس الوظيفة باختلاف الشركة المُعلنة عن الوظيفة، فالمدينة تقدم خدماتها التكنولوجية المتعددة من خلال مجموعة شركات تقنية كبيرة، بالإضافة إلى المؤسسات الخدمية كالمطاعم والمصارف، فكل مؤسسة تعرض رواتب تناسب حالتها الخاصة.

‫أضف إجابة