رواتب الحاصلين على شهادة السوكبا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    رواتب الحاصلين على شهادة السوكبا داخل المملكة العربية السعودية تتراوح من 5,250 ريال لــ 16,580 ريال شهريًا لذا يفضل الكثير من الحاصلين على هذه الشهادة الالتحاق بوظيفة بسبب أن رواتب الحاصلين على شهادة السوكبا تكون من الرواتب التي تكفي لجعل المواطن العامل بها يعيش حياة متوسطة الحال وجيدة.

    متوسط رواتب الحاصلين على شهادة السوكبا تبلغ 10,980 ريال شهريًا، كما أن الفروقات في مستويات الخبرة تؤثر على العاملين بالوظيفة لذا إذا كنت ترغب في الحصول على هذه الوظيفة أو العمل في هذا المجال بالمملكة، يفضل امتلاكك للخبرة الكافية التي تجعل راتب مرتفع عن الحد الأدنى.

    كما أن الراتب لا يتم تحديده على مستوى الخبرة فقط بل يجب يتم تحديده طبقًا لعدة عوامل منها الخبرة، ومن أهمها مجال العمل أو التخصص، وحجم الشركة فتختلف الشركة الصغيرة عن الشركة الكبيرة عن الشركة العالمية، كما أن شهادة السوكبا تميز الحاصلين عليها ببعض المزايا مثل زيادة الراتب الذي يجعله يزداد 54%.

    إذا كنت لا تمتلك هذه الشهادة فيمكنك الحصول عليها بعد إتمام الدورة التعليمية الخاصة بها فيجب عليك البحث عن الأماكن التي توفر لك هذه الشهادة والبدء في الدورة أو الخطة التعليمية لكي تصبح من أصحاب شهادة السوكبا التي تعمل على تمييز الملف الشخصي للحاصل عليها وتوفر له فرص عمل أكثر وراتب أعلى.

‫أضف إجابة