رموز تاريخ الإنتاج والانتهاء بالانجليزي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مرحبًا بك عبدالحميد، تسعدني مساعدتك في التعرف على معاني رموز تاريخ الإنتاج والانتهاء بالإنجليزي، حيث أنك تستطيع العثور عليها مطبوعةً على عبوة أيٍ من المنتجات التي نقوم بشرائها، وقبل التعرف على معاني هذه الرموز، اسمح لي أن أشرح لك الهدف من استخدام هذه الرموز على العبوات.

    تقوم الشركات المصنعة للمنتجات المُعالجة بتحديد المعلومات الهامة عنها وعرضها للمستهلك على شكل رموز مختصرة، تعبر كلٌ منها عن معلومةٍ ما يجب أخذها في الاعتبار حفاظًا على سلامة المستهلك للمنتج، وهذه الرموز تستطيع العثور عليها على عبوات المنتجات الغذائية، أو منتجات العناية، وكذا الأدوية، وأي منتج تمت معالجته سواءً بالمواد الكيميائية، أو الحرارة أو غيرها.

    الآن أصبحنا نعرف لماذا تستخدم الشركات هذه الرموز، حتى يتسنى للمستهلك تحديد مدى صلاحية المنتج للاستخدام من عدمه، وفقًا للتواريخ المحددة، والآن نستطيع القول إن رموز تاريخ الإنتاج والانتهاء بالإنجليزي ما هي إلا اختصارات للبيانات المراد التعبير عنها.

    بدايةً إذا صادفت هذا الرمز “POA” فهو اختصار “Period After Opening” أي مدة بعد الفتح، بمعنىً آخر فهو يعبر عن مدة صلاحية المنتج للاستخدام، ويليها رقمٌ يعر عن عدد شهور هذه المدة، أما إذا صادفت الرمز “PROD” فالمقصود به تاريخ الإنتاج، وإذا تلاه أحد أحرف الأبجدية الإنجليزية فهو يعبر عن شهر الإنتاج بالترتيب.

    أما بالنسبة إلى تاريخ الانتهاء فيُعبر عنه بالرمز “EXP” والذي يشير إلى عدم صلاحية المنتج للاستخدام مرة أخرى، ويحدد الرقم الذي يلي الرمز شهر الانتهاء، أما إذا وجدت أزواجًا من الأرقام مطبوعة ملاصقة لبعضها البعض، فتلك تشير إلى تاريخ مكتوب بصيغة “MMDDYY” والذي يعني شهر/ يوم/ سنة، سواءً لتاريخ الإنتاج أم الانتهاء.

‫أضف إجابة