رسوم غلق حساب بنك مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لقد تم تحديد إجمالي رسوم غلق حساب بنك مصر والمُتمثلة في المصاريف الشهرية الواجب سدادها عن كُل شهر انخفض فيه إجمالي رصيد الحساب عند الحد الأدنى المُحتسب والمُحدد من قبل البنك.

    حيث يستوجب سداد حوالي 10 جنيه مصري شهريًا في حال انخفاض إجمالي الرصيد لأي من الحسابات الجارية أو الحسابات الاستثمارية عن 1500 جنيه مصري بما يُعادل حوالي 200 وحدة بالعملات الأجنبية مع عدم تواجد أي من المصروفات الإدارية.

    بينما تتمثل رسوم غلق حساب بنك مصر لأي من حسابات التوفير بضرورة سداد المبالغ المتأخرة عن انخفاض الحدود الدُنيا للحساب النشط عن 1500 جنيه مصري بالنسبة للحسابات المفتوحة بأي من العملات المحلية.

    أما بالنسبة لحسابات العملات الأجنبية وحساب الشباب فلا يتواجد حد أدنى للرصيد إلا أنه يستوجب فقط أن يتواجد 200 وحدة لفتح حساب العملات الأجنبية، وحوالي 500 جنيه مصري لفتح حساب الشباب، ذلك بالإضافة إلى ضرورة سداد 20 جنيه مصريًا كل ثلاث أشهر.

    ذلك بالإضافة إلى عدم احتساب عائد بالنسبة للحسابات الجارية، ويكون العائد 3000 ج.م لأي من الحسابات الاستثمارية وحسابات التوفير المحلية والتي تُقّدر بحوالي 200 وحدة لأي من حسابات العملات الأجنبية.

    أما فيما يتعلق بالحسابات الخاصة بالشركات فنجد أن مصاريف العمولة المُحتسبة لانخفاض الرصيد عن الحد الأدنى تكون 10 جنيه/ شهر في حال انخفاض إجمالي الرصيد عن 1.000.000 جنيه مصري كحد أدنى لفتح الحساب ذو العائد اليومي (VIP).

    كما يستوجب سداد حوالي 50 جنيه مصري عن كُل شهر تم احتساب انخفاض بإجمالي الرصيد المُتواجد بأي من الحسابات الجارية للشركات أو باقات المُنتجات الأساسية للشيكات “بدون دفتر شيكات” وكذلك فيما يتعلق بباقة المُنتجات الأساسية بلس للشركات “بدفتر الشيكات” وذلك عن قيمة 7.000 جنيه مصري بما يُقّدر بحوالي 1.000 وحدة لحسابات العملات الأجنبية.

    بالإضافة إلى تطبيق عمولة على أي من الحسابات الراكدة للشركات فيما عدا الحساب ذو العائد اليومي، والتي تكون بالنسبة للأشخاص الاعتباريين حوالي 30 جنيه مصري/ شهر بالنسبة لأي من أرصد الحسابات التي تكون بدايةً من 100 جنيه مصري فأقل من ذلك.

    من الجدير بالذكر أن بنك مصر حرص على تطبيق الشروط والأحكام الخاصة بالبنك للتمكّن من استئناف الإجراءات ذات الصلة بفتح وغلق أي من الحسابات الجارية.

‫أضف إجابة