رسوم استقدام عامل مؤسسة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-11T03:40:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قد يحتاج رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات إلى استقدام عمال من خارج البلاد لمزيد من الخبرة والكفاءة في العمل، وفي هذا السياق، قد تحتاج إلى الإطلاع على قائمة رسوم استقدام عامل مؤسسة. وفيما يلي، سنُلخص لك هذه الرسوم والرسوم المتعلقة بوثائق العمل.

    1. رسوم الاستقدام: تختلف هذه الرسوم باختلاف الجنسية والدولة التي يتم استقدام العامل منها. ويمكن لهذه الرسوم أن تصل إلى عدة آلاف من الدراهم.
    2. مصاريف السفر: يتضمن ذلك تذاكر الطائرة والفنادق وأيضًا الرحلات الداخلية التي قد يحتاج العامل إليها.
    3. تأشيرة الدخول: يختلف سعر التأشيرة باختلاف دولة العمل والدولة التي يأتي منها العامل. وغالبًا ما يكون على الشركة المستقدمة دفع مبلغ تأشيرة الدخول.
    4. التكاليف الإدارية والقانونية: يتضمن ذلك تكاليف المحاميين والاستشاريين القانونيين وكذلك أي مصاريف أخرى تتعلق بالإجراءات الإدارية لاستقدام هذا العامل.
    5. الرسوم الطبية: يجب على العامل أن يجري اختبارات طبية قبل السفر وبعد الوصول، وتتوقف تكلفة هذه الاختبارات على المستشفى الذي تتم فيها، والأدوية المطلوبة، وهل تحتاج إلى وثائق رسمية معتمدة.
    6. التأمين الصحي: فقد تتضمن رسوم الاستقدام أيضًا التأمين الصحي الذي يغطي أي حالة طارئة للعامل أثناء العمل.
    7. رسوم الاتصالات: يجب على العامل تفعيل خدمة الجوال ليتمكن من التواصل مع أسرته، وهو ما قد يحتاج إلى رسوم استخدام باهظة الثمن.

    للتخفيف من الرسوم المرتفعة، يمكن للشركات البحث عن بدائل أرخص وأفضل مثل استقدام عمال من الدول العربية المجاورة، والتي يمكن أن تكون متوفرة بمحتوى عالي لأداء العمل. لا تنس أن تستشير قائمة الرسوم الرسمية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بلدك قبل البدء في استقدام عملة من الخارج.

‫أضف إجابة