راتب جراح الوجه والفكين في السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعد راتب هذه المهنة من أفضل الرواتب على مستوى العالم وليس بالمملكة فقط، فهي ليست من التخصصات السهلة، حيث تحتاج إلى الكثير من التعب والجهد كي تصل إلى التميز في هذا التخصص، وراتب جراح الوجه والفكين في السعودية يتراوح من 480 إلى 576 ألف ريال سنويًا وهي قابلة للزيادة حسب الخبرة.

    تختلف رواتب الأطباء في المملكة العربية السعودية من تخصص لآخر ومهنة جراح الوجه والفكين ليس لها راتب محدد بل يختلف راتب جراح الوجه والفكين في السعودية من مستشفى لأخرى وكذلك حسب السنوات التي زاول فيها المهنة والتي تؤثر في خبرة الطبيب.

    تتزايد رواتب العاملين في هذا التخصص بسبب كثرة الراغبين في عمليات التجميل خاصةً السيدات وذلك سواء للتخلص من العيوب في الوجه والفكين أو للتجميل بشكل عام، لذا يوجد زيادة في الطلب على أطباء جراحة الوجه والفكين مما يجعل رواتهم تزداد أيضًا وهذا ما يشجع الكثير للعمل في ذلك التخصص داخل السعودية.

    هذا التخصص يحتاج إلى دراسة أربع سنوات إضافية بعد إتمام الدراسة في تخصص طب الأسنان لأن هذا التخصص يختلف عن تخصص طب الأسنان حيث أنه يتعامل مع الأنسجة الرخوة والصلبة وليس الصلبة فقط مثل الأسنان كما إنه يندرج تحت تخصصات التجميل أو الجراحة التجميلية وليس الأسنان.

‫أضف إجابة