رابط تسجيل الاعتكاف في المسجد الحرام 2024 منصة gph.gov.sa

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    رابط تسجيل الاعتكاف في المسجد الحرام منصة gph.gov.sa، ويُمكن التسجيل من خلال مجموعة من الخطوات التي تتمثل في:

    الدخول إلى المنصة الرسمية لموقع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام من خلال رابط تسجيل الاعتكاف في المسجد الحرام 2024 منصة gph.gov.sa / انتقل إلى صفحة الحجز المباشر لهذه الخدمة / النقر على زر الدخول / اضغط الآن على تقديم طلب تسجيل الاعتكاف.

    قم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة منك من بطاقة الهوية الوطنية / صورة الإقامة (وذلك في حال كونك مقيم) / من خلال النموذج الإلكتروني المرفق قم بإدخال البيانات المطلوبة / انقر الآن على الموافقة على الشروط والأحكام بعد الإطلاع عليها بالتأكيد / سوف يصل إليك رسالة نصية تحتوي على أنه تم التسجيل بنجاح.

    كذلك يمكنك التعرف على شروط التسجيل في الاعتكاف في المسجد الحرام وهي الامتناع تمامًا عن إعطاء دروس بأماكن الاعتكاف / عدم النوم في أوقات الصلوات الفريضة، كما أنه لا يمكن النوم أثناء التهجد والتراويح / لا بد أن يكون الحد الأدنى للعمر 18 عام.

    لا يمكنك الاستراحة في أيًا من الممرات الداخلية أو الخارجية من المسجد الحرام / لا يمكنك عمل تجمعات في أي منطقة من مناطق الاعتكاف، وكذلك لا بد من التأكد من عدم تعليق الحقائب والملابس على الأعمدة أو المصاحف / الحفاظ على ترتيب ونظافة المكان المخصص للصلاة.

    لا يسمح بتعليق الملصقات التي تحتوي على إعلانات أو أدعية على الجدران / الحفاظ على الآداب العامة للمسجد طوال فترة مكوثك فيه، أما عن الأغراض التي يُسمح الدخول بها إلى المسجد الحرام أثناء الاعتكاف هي:

    سجادة صلاة / ملابس الإحرام (للرجال) / وسادة / غطاء خفيف مناسب، أما عن أماكن الاعتكاف بالنسبة للرجال فهي قبو توسعة الملك فهد، كما وُضع بينها حواجز وذلك بالإضافة إلى الأبواب الخاصة، وذلك لإدخال أغراض المعتكفين.

‫أضف إجابة