ديوان الخدمة المدنية الكويت البيانات الاساسية للموظف

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-18T19:48:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ديوان الخدمة المدنية في الكويت هو المؤسسة المسؤولة عن إدارة شؤون الموظفين في القطاع الحكومي. وتهدف الهيئة إلى تطوير النظام العام للخدمة المدنية وتحسين أداء الموظفين وتنمية مهاراتهم. يلعب ديوان الخدمة المدنية دورًا حاسمًا في توفير بيانات الموظفين وضمان مصداقية وكفاءة أنظمة العمل في القطاع الحكومي. هنا بعض البيانات الأساسية التي يجب على الموظفين معرفتها حول الديوان:

    1. تاريخ الإنشاء والتطور:
      تأسس ديوان الخدمة المدنية في الكويت في عام 1960، ومنذ ذلك الحين نما وتطور ليصبح الجهة الرئيسية لإدارة الموظفين في القطاع الحكومي في البلاد. توسع نطاق عمل الديوان مع مرور الوقت وتطور الاحتياجات الإدارية والتقنية.
    2. الأهداف المركزية:
      تتمثل أهداف ديوان الخدمة المدنية في تطوير النظام العام للخدمة المدنية وتوفير دعم فني ووظيفي للجهات الحكومية المختلفة في مجال إدارة الموظفين. تسعى الهيئة إلى تعزيز كفاءة الأداء والنزاهة والحيادية في تنفيذ قوانين وتعليمات الموظفين.
    3. الهيكل التنظيمي والأدوار:
      يضم ديوان الخدمة المدنية العديد من الإدارات والأقسام المختلفة المتخصصة في إدارة الشؤون الإدارية والتنظيمية والقانونية والتدريبية. كما يلعب الديوان دورًا فعّالًا في تحديد المتطلبات الوظيفية للوظائف في القطاع الحكومي ووضع السياسات والإجراءات المتعلقة.
    4. الخدمات المتاحة للموظفين:
      يقدم ديوان الخدمة المدنية العديد من الخدمات المهمة للموظفين في القطاع الحكومي. من بين هذه الخدمات: توفير المعلومات والإرشادات بشأن قوانين الخدمة المدنية والتعليمات المتعلقة بالموظفين، وتسجيل وإدارة بيانات الموظفين، وتنظيم اختبارات التوظيف والترقية، وتقديم خدمات التدريب والتطوير المهني.
    5. النظام الإلكتروني العالمي لإدارة الموظفين:
      تعتمد ديوان الخدمة المدنية الكويتي على النظام الإلكتروني العالمي لإدارة الموظفين (GEMS)، وهو نظام حديث يهدف إلى تحسين إدارة وتنظيم البيانات المتعلقة بالموظفين في القطاع الحكومي. يوفر هذا النظام واجهة مستخدم مبتكرة وآمنة للوصول إلى المعلومات الشخصية والمهنية للموظفين.
    6. المشاريع الرئيسية والإصلاحات:
      يعمل ديوان الخدمة المدنية على تنفيذ مشاريع وإصلاحات مستمرة في مجال إدارة الموظفين. من بين المشاريع الحالية تنقية وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالموظفين، وتقديم

    | الهيئة الفترة التجريبية وإعداد تقارير تقييم الموظفين |
    | تطوير وتنفيذ برامج التدريب والتطوير المهني |
    | إصلاح إجراءات التوظيف والترقية |
    | نشر الإرشادات والتعليمات الجديدة |
    | تأكيد الالتزام بقوانين الخدمة المدنية |

    في النهاية ، يعتبر ديوان الخدمة المدنية الكويتي خطوة مهمة في تحسين نظام الخدمة المدنية وتطوير قطاع العمل الحكومي. من خلال توفير بيانات موثوقة وعمليات فعالة ، يساهم الديوان في تنظيم وتطوير جهود الموظفين وتحقيق الكفاءة والفاعلية في العمل .

‫أضف إجابة