دراسة جدوى مشروع منتزه ترفيهي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يختص المشروع بتوفير مساحة كبيرة من المناطق الخضراء وعمل بعض الألعاب والخدمات الترفيهية التي تحتاج إلى دراسة الجوانب الاقتصادية للمشروع للحصول على نسبة أرباح مناسبة.

    بعض الخدمات التي يشملها المشروع منها: المطاعم، المتاجر التسويقية، الألعاب الترفيهية، المقاهي، وتحتاج الخدمات إلى توفر أدوات الصيانة، النظافة، معدات إعداد المشروع، أدوات إعداد الطعام، معدات الاهتمام بالأشجار والمساحة الخضراء.

    يجب أخذ المخاطر في الاعتبار لمحاولة التقليل منها، مثل وجود طفايات حريق، وضع لافتات إرشادية، الحرص على سلامة الزوار، الدقة في اختيار الأيدي العاملة ذوي الخبرة، وتجهيز كافة الاحتياجات اللازمة في المكان والديكورات، واختيار مكان حيوي، وتوفير الخدمات الأساسية، مثل: المياه الإسعافات الأولية.

    يحتاج المشروع إلى 5 مليون دولار في المجمل وهو ماه يعود على المستثمر بـ 355 من العائد، سنوات الاسترداد السنة الثالثة، ومن أهم خطوات دراسة جدوى مشروع منتزه ترفيهي معرفة المتطلبات الضرورية، مثل:

    العمالة وأفراد الأمن والفريق الإداري والتسويقي، المعدات والأجهزة اللازمة، المساحة الخاصة التي يجب ألا تقل عن 2000 متر، المواد الاستهلاكية.

    مميزات دراسة جدوى مشروع منتزه ترفيهي إدراجها في قوائم الخدمات الترفيهية التي تعمل على استقطاب العديد من الزوار خاصةً في أوقات العطلات، استهداف كل الفئات المختلفة في المجتمع، التنوع في الخدمات التي يوفرها المشروع للناس، الحصول على هامش ربحي كبير مقابل الخدمات.

‫أضف إجابة