دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كنت أحد المتحدثين باللغة الإنجليزية، وتمتلك قدرًا مناسبًا من مهارات التواصل مع الآخرين، والقدرة على توصيل المعلومات لهم، وترغب في استغلال هذه المهارات في فتح مركز لتدريس اللغة الإنجليزية؛ فيسعدني أن أرشدك إلى كيفية عمل دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية، فهي بالطبع أساس نجاح أي مشروع.

    بدايةً عليك دراسة السوق والمنافسين لك فيه، حتى تتمكن من التعرف على حجم قدرات كلٍ منهم وما يقدمونه عادةً للباحثين عن نوع الخدمات الذي يضمه هذا المجال، كذلك عليك التعرف على أغلب احتياجات رواد المجال؛ فهذا يساعدك في تقديم الأفضل لعملائك.

    ثانيًا: عليك تحديد العلامة التجارية المميزة لمشروعك؛ فهذا يساعدك على تحقيق المزيد من الانتشار في السوق، ويسهل على العملاء الوصول إليك، ويسهل أيضًا من ترشيحهم علامتك التجارية لغيرهم من العملاء المحتملين، ويمكن تعزيز العلامة ببعض الآليات الإلكترونية، مثل المواقع والتطبيقات، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

    ثالثًا: موقع المشروع، فبعد تحديد العلامة التجارية للمشروع؛ ترغب في تحديد المكان الذي ستقيمه عليه، والذي يفضل أن يكون مناسبًا لطبيعة العملية التعليمية؛ بأن يتوفر به عنصري الأمن والهدوء، وكذلك سهولة الوصول إليه.

    رابع ما يجب أخذه في الاعتبار عند إنشاء مركز تعليم اللغة الإنجليزية هو استخراج التصاريح والتراخيص الخاصة به، وهو ما يمكن عمله بعد انتهاء الجهة المختصة من مراجعة الطلب، وذلك بفحص المركز والفصول الدراسية.

    خامسًا: إعداد المركز وتجهيزه، بدعمه بالأدوات الضرورية للعملية التعليمية، وكذلك الديكورات، والمرافق، بما تضمه من أجهزة الحواسيب الذكية، وأجهزة التكييف، وكاميرات المراقبة، ومكبرات الصوت، وإنشاء شبكة إنترنت خاصة بالمركز، وتوفير العدد الملائم من الكراسي والطاولات، والسبورات والأقلام، والمكاتب الإدارية، وماكينات الطباعة، وأدوات البوفيه.

    استكمالًا لعناصر دراسة جدوى مشروع معهد لغة إنجليزية؛ يؤخذ في الاعتبار إنشاء موقع إلكتروني خاص بالمركز، وتحديد حجم العمالة المطلوبة للمشروع، وتوفير آليات وأدوات التسويق له، وأخيرًا يقوم منفذ دراسة الجدوى بحصر جميع العناصر السابقة، وتقييم متوسط التكلفة المتوقعة للمشروع بناءً على تكاليف كل عنصر.

‫أضف إجابة