دراسة جدوى مشروع مركز تعليمي للاطفال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا بد من معرفة الأهداف العامة عند دراسة جدوى مشروع مركز تعليمي للأطفال حيث يهدف إلى مساعدة أولياء الأمور الذين يعملون بدوام طويل على استقبال أطفالهم من سن شهر إلى أربع سنوات كحد أقصى.

    الحرص على توفير وسيلة نقل آمنة لتوصيل الطلاب من البيت إلى المركز التعليمي والعكس، بالإضافة إلى توفير رعاية صحية على أكمل وجه للأطفال عن طريق الاتفاق مع مستوصف قريب من مقر المركز، لعلاج الحالات الطارئة.

    توفير الأنشطة المسلية والمريحة للأطفال مثل اللعب والنوم الهادئ والترفيه التعليمي، وتكون فترة الاستقبال في المركز التعليمي خلال الدوام الرسمي للجهات الحكومية، مع الحرص على مراعاة مواعيد المدارس.

    المكونات الأساسية للمركز التعليمي هي ضرورة توفير صالة واسعة لا تقل عن 200 متر مربع، جيدة التهوية، تمتلك أرضية من الخشب أو الفينيل للحفاظ على سلامة الأطفال.

    توفير غرف نوم مكيفة تتميز بإضاءة معتمة مع وجود ستة أسرة على الأقل فيها وقد تزيد حسب مساحة الغرفة، كذلك وجود دورات مياه تناسب أعمار الأطفال واحتياجاتهم.

    غرفة استقبال أولياء الأمور لإجراء العمليات الإدارية ودفع رسوم الاشتراك ومتابعة الأطفال، كما يوجد فيها كل المتعلقات الإدارية، وغرفة خاصة بالعاملين للاستراحة، كما يجب توفير مطبخ جاهز لاحتياجات الطلاب، وسيارات خاصة للنقل.

    من تجهيزات دراسة جدوى مشروع مركز تعليمي للأطفال ضرورة وجود تكييف 9 وحدات، ستائر الومنيوم شرائح، إنارة ولوازم كهربائية، تجهيزات سمعية وبصرية وألعاب تعليمية مثل ألعاب الذكاء.

‫أضف إجابة