دراسة جدوى مشروع مركز ترفيهي للشباب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مشروع مركز ألعاب ترفيهية للكبار يعتبر من المشاريع الناجحة، حيث يتوافد الشباب على هذه المراكز الترفيهية من أجل الهرب من ضغوط الحياة المختلفة، لكن على الرغم من أن المشروع يبدو سهلًا إلا أنه عكس ذلك تمامًا.

    حيث يجب قبل البدء في أي شيء عمل دراسة جدوى مشروع مركز ترفيهي للشباب، لضمان النجاح وألا تحدث أية خسائر، فبدايةً يجب الالتزام بشروط ترخيص المشروع، الحصول عليه عن طريق المنصة الوطنية الموحدة بشكل إلكتروني.

    لكن يجب التنبيه إلى أنه قبل استخراج التراخيص اللازمة عليك اختيار الموقع المناسب لإقامة المشروع، ويفضل أن يكون على مقربة من المنتزهات العامة.

    نأتي بعد هذا للمساحة المخصصة للمشروع، وهي من الأمور المهمة والتي يجب مراعاتها جيدًا، فأنت هنا لا تستهدف صغار بل تستهدف شباب وكبار لذلك الحد الأدنى لها حوالي 200 متر، والمساحة المثالية هي 500 متر.

    لكن نصيحتي لك أن تأخذ الموضوع بتروي وابدأ في زيادة مساحة المشروع بشكل تدريجي حتى تتمكن من وضع أقسام مختلفة من الألعاب الترفيهية.

    توفير بعض التجهيزات التي تضمن سلامة العملاء، وعليك تقسيم المشروع إلى عدة أقسام، واحرص على أن يكون كل قسم منهم له كيانه المستقل بذاته لكن في نفس الوقت يتصلون مع بعضهم البعض.

    من الأمور التي ينبغي الحرص على توفيرها هي أسطوانات إطفاء الحريق من أجل الحفاظ على سلامة المكان، وكذلك يجب تواجد عدد من كاميرات المراقبة فسوف يساعد هذا في زيادة أمن المشروع.

    توفير الأدوات الترفيهية والألعاب التي سوف يستخدمها العملاء، والتي منها صالة بلياردو وصالة بولينج وألعاب أخرى متنوعة مثل السيارات المتصادمة وغيرها الكثير.

    أما عن العمالة فمن الضروري أن يكون هناك موظفي أمن، وكذلك 2 مشغل لكل لعبة، ومشرفان لكل صالة من صالات الألعاب، مسؤول للتسويق، 4 موظفين لشبابيك التذاكر، وبالتأكيد لا يمكن الاستغناء عن موظفي الصيانة وعمال للنظافة.

    هذا باختصار شديد دراسة جدوى مشروع مركز ترفيهي للشباب، الذي يعتبر من المشاريع المربحة والناجحة، والتي أصبحت منتشرة في السنوات الأخيرة.

‫أضف إجابة