دراسة جدوى مشروع صالون نسائي منزلي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    صالون النسائي المنزلي من الأفكار الجديدة التي تهدف إلى توفير الوقت والجد على العملاء بدلًا من الذهاب إلى الصالون التجميلي، فيوفر خدمات التجميل والعناية بالبشرة للنساء، بالإضافة إلى أفضل المنتجات.

    في بداية دراسة جدوى مشروع صالون نسائي منزلي يجب توفير كافة الأدوات التي تحتاجها العميلات مثل: مناشف الشعر، ماكينات تجفيف الشعر، مكواه الشعر، مستحضرات التجميل التي تناسب كل أنواع البشرة، البلسم، كريم العناية بالشعر.

    لا بد من دراسة حاجة السوق قبل البدء في المشروع وقياسها على حاجة العميلات ومراعاة جودة الخدمات المُقدمة لهن، فمن خلال فهم حاجة السوق يُمكن إعداد خطة وتحديد حجم الأرباح والمبالغ المالية التي تحتاجها لشراء الأدوات اللازمة.

    يجب أن تتضمن دراسة جدوى مشروع صالون نسائي منزلي طرق التسويق حيث يُمكن استخدام أكثر من طريقة لذلك، ومن أبرزها: التسويق الإلكتروني فيفضل توفر موقع إلكتروني خاص بالصالون على يحتوي على تعريف المشروع وأنواع الخدمات التي يقدمها للعملاء مع التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

    يُمكن حساب أرباح الصالون النسائي حسب الخدمات المُقدمة مثل تكلفة مصروفات شهرية 300 ريال، تكلفة مصروفات تسويق: 300، تكلفة أدوات مكتبية وقرطاسية وكمبيوتر: 167، تكلفة علاقات عامة، وضيافة: 300، تكلفة مصروفات هاتف وجوال: 300، تكلفة فاتورة المياه: 130 ريال، تكلفة فاتورة الكهرباء: 1000 ريال.

    دراسة جدوى مشروع صالون نسائي منزلي من أهم الخطوات التي يلزم القيام بها، ومن الأفضل الحصول على تراخيص مزاولة المهنة من الجهات المختصة حتى لا تتعرض صاحبة العمل إلى المسائلة القانونية، ومُراعاة جوانب دراسة الجدوى: (الإدارية، المالية، الفنية، التسويقية).

‫أضف إجابة