دراسة جدوى مشروع حديقة ألعاب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن فكرة إنشاء مدينة ترفيهية أو متنزه هي فكرة جيدة ومطلوبة من أفضل المشاريع الاستثمارية الهامة لقضاء حاجة الأطفال وقتل الشعور بالملل لديهم في العطلات والإجازات بسببهما تقدمة تلك الأنواع من المشاريع من الخدمات الترفيهية والمتعة.

    دراسة جدوى مشروع حديقة ألعاب على صعيد آخر هي الأهم في بناء هذا المشروع لأنه يجب معرفة أن تلك الأنواع من المشاريع تتطلب تكلفة ضخمة لذلك يجب حساب كل الخطوات ووضع الاحتمالات وهذا ما يسمى بدراسة الجدوى تشمل:

    أغلب تلك الحسابات والتفكير في الظروف الاقتصادية والسوق المنافس والمزايا التي تجعل مشروعك أكثر نجاحًا من غيره، مع الحرص التام على وجود الجودة والأمان في مشاريع الملاهي وكل الألعاب الترفيهية لأن أغلب تلك الألعاب تكون ذات أوزان ثقيلة، وتحتاج لأرض صلبة وقوية لتثبت بها جيدًا ونضمن الأمان للأطفال الذين يستخدمونها مهما بلغت درجات خطورة اللعبة.

    كما يجب معرفة أنه كلما زاد الإقبال على لعبة زاد الدخل الذي يأتي منها فيجب الاستعانة بالخبراء لمعرف الألعاب الأكثر طلبًا في السوق، وكل هذا ما تحصره دراسة الجدوى للمشروع إنشاء فكرة استثمارية تلقى أرباحًا مجزية وتغطي التكاليف الخارجة من صيانة وكهرباء وعمالة وما أشبه ذلك.

    من أهم عوامل دراسة الجدوى هي اختيار الموقع المناسب لإقامة المشروع وأن يكون المكان منشغل بالسكان فعلى عكس المشاريع التي تحتاج إلى أماكن فارغة حتى لا يتضرر السكان منها فالمشاريع مثل مدينة الألعاب والملاهي تحتاج لأماكن شاغرة بالسكان والأطفال ويكون المكان حيويًا يزوره إسكان بشكل متكرر.

    كما أنه يجب عمل سياج حديدي لمدينة الملاهي حتى تحدد المدينة ولا يتوه لأطفال بداخلها، والتسويق والترويج للمشروع من أهم العوامل التي تساعد في نجاح مشروع فينصح بعمل حفلة افتتاحية كبيرة وتقديم العروض والخصومات المغرية للزوار وتجعلهم على معرفة بالمكان والترويج الصحيح له.

    كما ينصح بإعداد لافتة كبيرة باسم المدينة أو الحديقة المقامة وهذا يجعل اسم المدينة ليس بغريب عن الإعلان عنها.

    مما لا غني عنه إن لم يكن الأهم هو الدراسة الاقتصادية والتحليل المالي فيجب حساب جميع المصروفات التي تنفق والعائد السنوي أو الشهري وهذا يساعد على معرفة درجة نجاح المشروع والفائدة منه.

    لذلك لا ليمكنك معرفة المتطلبات التي سيتوقف عليها مشروعك والعوامل التي ستؤثر به، وضمان الأمن والسلامة والربح الصافي ونصائح الخبراء في المجال المشابه وتحديد الوقت والمكان والميزانية المناسبة إلا بالاتجاه إلى دراسة جدوى مشروع حديقة ألعاب.

‫أضف إجابة