دراسة جدوى مدينة ألعاب أطفال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أولى خطوات دراسة جدوى مدينة ألعاب أطفال هي دراسة حجم السوق، تحديد الفئة المستهدفة من المشروع، تقدير عملية العرض والطلب حتى لا تتعرض إلى الخسائر بالإضافة إلى الأرباح التي تحصل عليها من المشروع.

    الاطلاع على آراء العملاء في الخدمات المشابهة للمشروع، معرفة البيانات الهامة للفئة المستهدفة مثل الجنس، العدد، متوسط الدخل، ولا بد من دراسة المنافسين في السوق، وتوفير الخدمات بأسعار تنافسية.

    يحب الإلمام بالمخاطر التي يُمكن التعرض لها، مثل: مخاطر اختراق السوق، المخاطر المالية، التشغيلية، الإدارية، للتقليل من نسبة المخاطر المتوقع حدوثها بسبب التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

    من أهم خطوات دراسة جدوى مدينة ألعاب أطفال إجراء الدراسات المالية عبر تقديم بيان يوضح المؤشرات المالية، إعداد قائمة لتحليل المنتجات، بيان المتوسط المرجح، عمل قوائم مالية تقديرية وبيان توضيحي لقيمة المنتجات وتكلفة التشغيل.

    عمل كافة التراخيص والشروط المطلوبة للمشروع وإرفاق المستندات الرسمية، ومن ضمنها التراخيص القانونية اللازمة للمشروع، التراخيص الصناعية والبيئية، وتتضمن ملاهي الأطفال ألعاب متنوعة من بينها الألعاب الترفيهية، المائية، الرياضية، الإلكترونية.

    يحتاج مشروع مدينة الملاهي إلى القيام ببعض الإجراءات الأساسية مثل عمل سياج حديدية، إعداد حفلة الافتتاح لنشر الدعاية، والترويج للمشروع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

    عمل لافتة كبيرة لجذب الانتباه، كما يُمكن عمل فيديو صغير لعرض نتائج دراسة الجدوى مع الرسوم المتحركة بالكمبيوتر لجزء من مدينة الملاهي.

‫أضف إجابة