خطوات تجديد الإقامة داخل السعودية 1445 وأهم الشروط المطلوبة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المملكة العربية السعودية من الدول الأكثر استقدامًا للعمالة داخل أراضيها، إلا أنها حرصت على تحديد ضوابط معينة من أجل إتمام الأمر، لحفاظ الأمان والنظام داخلها، لذلك يحرص المواطنون على الاطلاع على خطوات تجديد الإقامة داخل السعودية 1445 وأهم الشروط المطلوبة.

    يجب اتباع مجموعة من الخطوات من أجل تجديد طلب الإقامة، يلزم التوجه إلى منصة أبشر أولًا، واختيار أبشر أفراد وتسجيل الدخول من خلال كتابة الاسم ورقم المرور والنقر على أيقونة دليل الخدمات، واختيار القطاع ومنها تجديد الإقامة، والضغط على أيقونة تنفيذ الخدمة.

    يطالبك أبشر بإدخال مجموعة من البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية والعنوان، والعمل، بالإضافة إلى بيانات العامل الشخصية المراد تجديد الإقامة له، يظهر البرنامج قيمة الرسوم التي يلزم سدادها من أجل إتمام الأمر، يُمكن النقر على سداد المصروفات، والتوجه إلى إكمال الخطوات بشكل إلكتروني، والموافقة على كافة الشروط والأحكام، والضغط على تأكيد التجديد في النهاية.

    أكدت الحكومة السعودية عن وجوب استيفاء كافة خطوات تجديد الإقامة داخل السعودية 1445 وأهم الشروط المطلوبة، ولإتمام تجديد الإقامة وعدم مواجهة عقبات، أو التعرض إلى الرفض، يلزم وجود العامل داخل المملكة السعودية، تقديم جواز السفر ساري المدة بحد أدنى 6 أشهر.

    كذلك يجب دفع قيمة الغرامات على المسجلة على العامل إن وجدت، التأكد من تحديد مدة تجديد الإقامة، وجود بصمة وصورة إلكترونية للعامل، ووجود تأمين صحي له بالإضافة إلى تسديد قيمة رسوم التجديد.

    تختلف قيمة رسوم تجديد الإقامة من عامل إلى آخر، تتراوح الرسوم للعامل 650 ريال، بينما تصل قيمة الرسوم للعمالة المنزلية إلى 600 ريال، وتقدر قيمة رسوم تجديد الإقامة للعمالة الزائدة في المنشأة 1350 ريال سعودي، وقيمة الرسوم للعاملين بالقطاع الحكومي تُقدر ب 700 ريال؟

    تجديد إقامة المرافقين يصل داخل المملكة العربية السعودية إلى 2000 ريال، على عكس الزوجة تصل قيمة تجديد إقامتها إلى 500 ريال فقط.

‫أضف إجابة