خطوات الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة 2024

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:08:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خطوات الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة تهم الكثير من المواطنين حيث إن الاستعلام عن قبول أو رفض الطلب من أهم الخطوات للحصول على الدعم كما أن منصة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية تقدم العديد من الخدمات الأخرى من خلال قنوات تواصل متعددة لتوفير كافة سبل الراحة على المواطنين.

    في البداية يجب أن يقوم المستفيد بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنــــــــــــــــــا وبعد ذلك يجب النقر على تبويب برنامج تكافل وكرامة ومن ثم تحديد خيار الاستعلام، وهناك عدة بيانات يجب إدخاله بشكل صحيح في النموذج الظاهر على الشاشة من واقع أوراق ثبوت الهوية.

    يجب على المواطن إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم ثم الضغط على أيقونة استعلام نتيجة الاستعلام إما بالقبول أو الرفض، وسوف يظهر المبلغ المتاح في حالة القبول، ويجب على من تم رفض طلباتهم مراجعة السبب ومحاولة تعويض النقص والتقديم مرة أخرى.

    أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء إيداع المستحقات في حسابات المواطنين في منتصف كل شهر ميلادي، بما في ذلك المشتركين الجدد بداية من شهر مايو 2024 شريطة استكمال الإجراءات التسجيل في منظومة الدعم النقدي، وتوافر الشروط وتقديم كافة المستندات الرسمية المطلوبة.

    بعد التعرف على خطوات الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة وموعد صرف معاش تكافل وكرامة وجب التنويه إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي المصرية تنوي صرف الدعم لعدد ضخم من المستفيدين هذا العام (أكثر من 5.2 مليون أسرة).

    أكد السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في بيان سابق أن المستفيدين من هذا الدعم يصل عددهم إلى 23 مليون مواطن بعد إضافة المليون أسرة التي وجّه إليها رئيس الجمهورية، إلى جانب 600000 عائلة مشمولة برعاية المنظمات الأهلية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

    للتعرف على الأسماء الجديدة الداخلة في نطاق دعم تكافل وكرامة للعام الجاري يمكن الاتصال برقم 19680 والتحدث مع ممثل خدمة العملاء بعد توضيح الرقم القومي الخاص بالمتقدم

‫أضف إجابة