حد التحويل اليومي بين البنوك السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يبلغ حد التحويل اليومي بين البنوك السعودي عبر تطبيق الجوال 2500 ريال، وفي حالة الرغبة في تحويل مبلغ أكبر من ذلك يلزم استخدام الطرق العادية للتحويل، فقد أعلن المدير التنفيذي للمدفوعات في البنك المركزي عن الحد الأقصى للتحويلات وهو 20.000 ريال سعودي.

    كما أن الحساب الشخصي للمملوك لا يمكنه إرسال حوالة مالية من حساب آخر في اليوم نفسه في حالة تجاوز إجمالي الحوالات 20.000 ريال بأي صورة من الصور.

    بعد معرفة حد التحويل اليومي بين البنوك السعودية الأقصى نجد أن الحد الأدنى للحوالة لم يتم تحديده، لكن في الغالب لا يمكن تحويل أقل من ريال سعودي؛ لأنه يتم دفع نصف ريال على كل ريال يتم إرساله، حيث يتم تحويل القيمة المالية في اليوم نفسه في حالة تنفيذ العملية خلال بداية ساعات العمل في البنوك المحلية.

    يتم التحويل خلال اليوم بأكمله، ويمكن تنفيذ المعاملات على مدار اليوم ويتضمن ذلك ساعات العمل الأخيرة للبنوك داخل المملكة، ويتم استلام التحويل من خلال الهاتف المحمول في غضون ثلاثين يومًا يتم احتسابها من تاريخ التحويل، على أن يتم إعادة المبلغ مرة أخرى في حالة عدم استلامه من قبل المرسل إليه خلال ذلك الشهر.

    تختلف رسوم التحويل تبعًا لاختلاف سياسة كل بنك والشروط التي يضعها وفي الغالب تتضمن رسوم التحويل الداخلي رسوم الإصدار والصرف مع الخدمات المضافة كعمليات السحب والإيداع وخدمات مصرفية من خلال الإنترنت.

    مع العلم بأن رسوم التحويل اليدوي لا تتخطى 7 ريال سعودي، وقد تم الاتفاق عليها من قبل مؤسسة النقد العربي والبنك المركزي في السعودية لكافة الحوالات بين البنوك المحلية داخل الدولة، ويتم خصمها من حساب المرسل على أن تتم عملية التحويل خلال يوم فقط.

‫أضف إجابة