تم تحويل مبلغ من حسابي دون علمي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-25T12:57:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قد تصلك في بعض الأحيان رسالة تفيد بأنه تم تحويل مبلغ من حسابي دون علمي، عليك أولًا أن تقوم بمراجعة مرسل هذه الرسالة النصية لأنها في بعض الأحيان تكون واحدة من حيل النصب المختلفة حتى يقوم السارق بسحب البيانات الخاصة بالبطاقة الائتمانية.

    في حال كانت تابعة للبنك بالفعل عليك أن تقوم على الفور بالتواصل مع خدمة العملاء التابعة للبنك الخاص بك، وذلك حتى تتمكن من السيطرة على الوضع وتتبع ماهية ومكان عملية التحويل.

    من الأفضل أن تتوجه على الفور إلى أقرب فرع من فروع البنك وتقوم بتقديم طلب من أجل إيقاف البطاقة، والحصول على كافة المعلومات المخزنة على أنظمة البنك فيما يخص عمليات التحويل.

    يمكن لموظفي البنك أن يقوموا بتحديد موعد وتفاصيل عملية التحويل بشكل دقيق حتى تتمكن من السيطرة على الوضع، في بعض الأحيان هناك العديد من المتاجر التي تسير بنهج غير قانوني.

    تتمكن هذه المتاجر بمجرد أن يقوم العميل بإتمام عملية شراء من خلالها أن تحصل على كافة البيانات الخاصة ببطاقته الائتمانية، وعلى إثر هذا تقوم بإتمام العديد من عمليات الشراء دون الحاجة للرجوع إلى العميل.

    لذلك توصي كافة البنوك في جميع دول العالم بضرورة الاحتفاظ ببيانات البطاقة الائتمانية بسرية تامة، وعدم مشاركتها مع أش شخص، ومن الأفضل اللجوء إلى المواقع الإلكترونية الموثقة والمعترف بها، حتى تتفادى مشكلة تم تحويل مبلغ من حسابي دون علمي.

‫أضف إجابة