تم استلام طلب التحقق من رقم الحساب البنكي وجاري التحقق من صحته حساب المواطن

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-09T04:18:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يُعتبر حساب المواطن من الخدمات الحكومية الرائدة في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر الكثير من المساعدات والدعم المادي للمواطنين السعوديين والمقيمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. ومن ضمن متطلبات استخدام حساب المواطن هو تحقيق صحة الحساب البنكي للمستفيد. في هذا الدليل سنوضح لك خطوات التأكد من صحة رقم الحساب البنكي على حساب المواطن.

    الخطوة 1: تسجيل الدخول إلى حساب المواطن

    يجب عليك تسجيل الدخول على حساب المواطن باستخدام بيانات الدخول الخاصة بك، كما يتم توجيهك إلى الشاشة الخاصة بحسابك على الموقع الإلكتروني.

    الخطوة 2: التحقق من صحة الرقم البنكي

    عند تسجيل الدخول على حسابك على الموقع الإلكتروني، اختر علامة التبويب ”ملفي الشخصي“، حيث يتم عرض صفحة جديدة ستحتوي على العديد من المعلومات التي يجب عليك التحقق من صحتها، بما في ذلك التحقق من صحة رقم الحساب البنكي.

    الخطوة 3: استخدام الخيارات المتاحة على الصفحة

    بعد تحديد علامة التبويب “ملفي الشخصي”، قم بالتمرير لأسفل الصفحة الجديدة حتى تجد خانة الرقم البنكي. اضغط على زر “تأكيد” للبحث عن رقم الحساب البنكي الصحيح لديك. في حال كان الرقم موجوداً وعلى النحو المطلوب، ستلاحظ رسالة تؤكد صحة الحساب البنكي الذي تم تقديمه. وفي حال تم إدخال رقم الحساب البنكي بشكل غير صحيح، سيتم تزويدك برسالة عن عدم صحة الحساب البنكي وطلب تحديث البيانات.

    يمكن أن يختلف الإجراء قليلاً باختلاف البنك الذي تتعامل معه، حيث يجب التأكد من تحديد الطريقة المستخدمة في حفظ وتثبيت الرقم البنكي في حساب المواطن.

    وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية الدليل، حيث يمكنك التأكد من صحة رقم الحساب البنكي الذي تم التحقق منه حديثًا على حساب المواطن بسهولة ويسر.

‫أضف إجابة