تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 3 شهور مع عائلة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-22T17:59:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا لمدة 3 شهور مع عائلة

    إذا كنت تفكر في دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا لمدة 3 أشهر مع عائلتك، فمن المهم أن تعرف التكلفة التقريبية لهذه الخطة. إليك قائمة بالتكاليف التي يمكنك أن تتوقعها أثناء فترة دراستك.

    1. رسوم الدورة التعليمية:
      • تتراوح تكلفة الدورة التعليمية لمدة 3 أشهر بين 1500 إلى 3000 جنيه إسترليني، وهذا يعتمد على المدرسة ومنطقة تواجدها. قد يتضمن هذا السعر الكتب والمواد التعليمية أيضًا.
    2. رسوم الإقامة:
      • يعتمد تكلفة الإقامة على عدة عوامل، مثل المدينة ونوع الإقامة التي تفضلها. على سبيل المثال، يتوقع أن يتراوح سعر إيجار شقة بغرفتي نوم في لندن بين 1200 و 2000 جنيه إسترليني شهريًا. بالإضافة إلى ذلك، قد تحتاج لدفع تأمين عند الحجز.
    3. تكاليف المعيشة:
      • تختلف تكاليف المعيشة من منطقة إلى أخرى، ولكن بشكل عام يمكن أن تتوقع أن تكاليف الطعام والشراب والنقل والترفيه تكون في متناول اليد في حدود 1000 إلى 1500 جنيه إسترليني شهريًا لشخص واحد. وإذا كنت تسافر مع عائلتك، فسوف تحتاج إلى توقع تكاليف إضافية تبعًا لعدد الأفراد.
    4. رسوم التأشيرة:
      • إذا كنت محظوظًا بمواطنة دولة مستعمرة أو تنتمي إلى دولة تقدم برنامج الإعفاء من التأشيرة، فقد لا تحتاج لدفع رسوم تأشيرة. ومع ذلك، إذا كنت تحتاج إلى تأشيرة دراسية، فقد تصل تكلفتها إلى حوالي 335 جنيه إسترليني.
    5. نفقات إضافية:
      • لا تنس تكاليف السفر من وإلى بريطانيا، والتأمين الصحي، والمصاريف الشخصية الأخرى مثل التسوق والترفيه. قد ترغب أيضًا في جعل ميزانية إضافية للأنشطة والرحلات الجانبية خلال فترة إقامتك.

    قبل اتخاذ أي قرار بدراسة اللغة في بريطانيا لمدة 3 أشهر مع عائلتك، يجب أن تحدد ميزانيتك بعناية وتأخذ في الاعتبار جميع النفقات المذكورة أعلاه. يمكنك أيضًا البحث عن منح دراسية أو خصومات مقدمة من المدارس والجامعات للطلاب الدوليين.

‫أضف إجابة