تكاليف قضية الخلع في الإمارات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-16T16:49:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة تكاليف قضية الخلع في الإمارات

    تعتبر قضية الخلع من القضايا الشائعة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يلجأ بعض الأزواج إلى إنهاء عقود الزواج بشكل رسمي. ولكن قبل أن يتخذوا هذا القرار، يجب أن يكونوا على دراية تامة بالتكاليف المرتبطة بهذه العملية. فيما يلي قائمة ببعض التكاليف المتوقعة لقضية الخلع في الإمارات:

    1. رسوم المحامي: قبل أن يتمكن الأزواج المرغب في خلع عقود زواجهم من المضي قدمًا في القضية، يحتاجون إلى توظيف محامٍ مختص في قضايا الخلع. تعتمد رسوم المحامي على حسبة وقدرة الخبرة والسمعة. قد تتراوح أسعار المحامين من 5000 إلى 10000 درهم إماراتي.
    2. رسوم المحكمة: بعد توظيف المحامي، ينبغي تقديم طلب لقضية الخلع في المحكمة المختصة. ومع ذلك، لا بد من دفع رسم المحكمة، والذي يعتمد على قيمة المطالبة ونوع القضية. قد يتراوح رسم المحكمة من 2000 إلى 5000 درهم إماراتي.
    3. تكاليف المستندات: يتعين على الأطراف المشتركة في القضية جمع مجموعة من المستندات ذات الصلة بعقود الزواج والملكية المشتركة والحالة المالية. وقد تكون هناك تكاليف متعلقة بترجمة وتصديق هذه المستندات، والتي يمكن أن تصل إلى حوالي 2000 درهم إماراتي.
    4. رسوم إعلان الخلع: بعد صدور حكم الخلع، يتعين على الأطراف دفع رسوم إعلان الخلع في إحدى الصحف المحلية. هذه الرسوم تتراوح عادة بين 500 إلى 1000 درهم إماراتي.
    5. تكاليف الشهود والمرافعات: قد يحتاج الطرفان إلى استدعاء شهود وتوثيق أقوالهم خلال جلسات القضية. يجب أن يتحمل الأطراف تكاليف نقل الشهود وإقامتهم إذا تطلب الأمر. بالإضافة إلى ذلك، قد يحتاج الأزواج إلى دفع رسوم للمحكمة عند تقديم المرافعات. يتراوح تكلفة هذه العمليات حسب الظروف وعدد الشهود ومدة الجلسات.

    تجب الإشارة إلى أن هذه التكاليف هي تقديرات متوسطة وقد تختلف حسب الظروف الفردية وتعقيدات القضية. قد يؤدي زيادة تعقيد القضية ومدة الإجراءات إلى زيادة تكاليف الخلع في بعض الأحيان. لذلك، فمن الحكمة دائمًا أن يتم استشارة محامٍ محترف للحصول على تقدير دقيق للتكاليف قبل الشروع في إجراءات الخلع.

‫أضف إجابة