تكاليف الخطوبة في السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-18T18:30:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة تكاليف الخطوبة في السعودية

    تعتبر الخطوبة من أهم المناسبات الاجتماعية في المجتمع السعودي، حيث تمثل بداية رسمية للتعارف والتواصل بين العائلتين المقبلتين على الزواج. ومع هذا المناسبة تأتي مجموعة من التكاليف التي يتحملها الطرفان الراغبان في الزواج. في هذا المقال، سنستعرض لكم قائمة بأهم تكاليف الخطوبة في السعودية:

    1. مصاريف الخطوبة: تشمل تكاليف إعداد المنزل لاستقبال الضيوف وتجهيزه بالأثاث والديكورات اللازمة للمناسبة. كما تشمل أيضًا تكاليف استئجار قاعة الاحتفال وتنسيق الطاولات والكراسي وتوفير الإضاءة المناسبة.
    2. هدية الخطوبة: يُعتبر تقديم هدية الخطوبة من العادات الراسخة في المجتمع السعودي. وتتفاوت قيمة الهدية حسب طبيعتها وميزانية الطرفين. عادة ما تكون الهدايا الذهبية أو النقدية من الخيارات الشائعة.
    3. الملابس والمجوهرات: يتعين على العروس والعريس شراء الملابس والمجوهرات المناسبة لهما في يوم الخطوبة. قد يتطلب ذلك شراء فساتين وأزياء تقليدية للعروس، بالإضافة إلى شراء الخواتم والسلاسل والأساور.
    4. تكاليف الضيافة: يُعد الطعام والضيافة أحد أهم عناصر الخطوبة. وتشمل هذه التكاليف تحضير وتقديم الأطعمة والمشروبات للضيوف. قد يتراوح عدد الضيوف بين عائلتي العروس والعريس وأصدقائهما المقربين وأفراد العائلة.
    5. تكاليف النقل والتنقل: قد تتضمن تكاليف الخطوبة توفير وسائل النقل للضيوف من وإلى قاعة الاحتفال. وقد يُطلب من العريس توفير سيارة فارهة لنقل العروس من منزلها إلى قاعة الاحتفال.
    6. الهدايا الإضافية: قد تقدم بعض العائلات هدايا إضافية للعروس والعريس في يوم الخطوبة. وتشمل هذه الهدايا المنزلية مثل الأجهزة المنزلية والأدوات المطبخ وغيرها. كما يمكن أن تشمل الهدايا الأخرى الأموال والمصوغ والملابس.

    قد يتفاوت تكاليف الخطوبة حسب عدة عوامل مثل عدد الضيوف وفخامة الاحتفال وأسعار الهدايا المقدمة. ينبغي للطرفين المقبلين على الزواج وضع ميزانية مسبقة وتشاور بشكل جيد لتحديد النفقات المناسبة والملائمة لهما.

‫أضف إجابة