تغيير الزيت كل 10000

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعتبر الزيت من الأمور الأساسية في السيارة لا سيما في المحرك على وجه الخصوص، فعدم وجوده يؤدي إلى كوارث في السيارة ويجعل عمرها الافتراضي أقل من المتوقع، حيث يُقلل من الاحتكاك بين أجزاء المحرك، وبالتالي يمنع التآكل.

    يُساعد الزيت على تبريد الأجزاء الساخنة من خلال نقل الحرارة من الجزء الأكثر سخونة إلى الأكثر برودة، لذلك يتم تغيير الزيت كل 10000 ميل خاصةً أن ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل مستمر يُسبب فقدان الزيت إلى لزوجته وتبخيره.

    يُنصح بـ تغيير الزيت كل 10000 ميل أو كل ستة أشهر، مع التأكد من تغيير نقاط أساسية في السيارة مثل فلتر الزيت، للتأكد من إزالة كافة الشوائب الضارة من المحرك، وفي حالة التحرك لمسافات قصيرة بالسيارة على الدوام يحتاج إلى التغيير الزيت بشكل أقرب من المتوقع.

    تحتاج سيارات الديزل إلى تغيير الزيت في وقت أبكر من محركات البنزين، فينصح تغييره عقب قطع مسافة تُقدر بـ 7000 متر فقط، لأنه يُعزز من أداء المحرك، وبالتالي يُقلل الانبعاثات ويُحسن من استهلاك الوقود، كما يمكن التحرك بمرونة أعلى في المناطق البارد من المحرك.

    يُمكن الاستعانة ببعض الخصائص التي تظهر على الزيت وتؤكد على حاجته للتغيير مثل فقدان لزوجته، وتحول لونه إلى الأسود، سماع بعض الصاخبة والمرتفعة، وخروج الدخان من العادم، والسيارات الحديثة تُظهِر علامة تغيير الزيت، ويُنصح على الدوام بقراءة الكُتيب القادم مع السيارة من أجل التعرف على الموعد المُناسب، ونوع الزيت الملائم، ويُفضل تغيير الزيت في توكيل السيارة، للحفاظ عليها.

‫أضف إجابة