تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-14T11:32:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    في الحين الذي تكون فيه أهداف مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية توفير سُبُل العيش الكريم للمواطنين؛ يكون من المنطقي أن تتم إتاحة الفرصة لهم للتظلم على نتائج الاستحقاق، وهو ما يمكن تنفيذه من خلال تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024.

    بناءً على ما سبق؛ فقد وفرت إدارة برنامج تكافل وكرامة الفرصة للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على معونات البرنامج للتظلم على نتائج الاستحقاق، وذلك إلكترونيًا من خلال الدخول إلى رابط الاستعلام والشكاوى التابع للمبادرة من هنــــــــا.

    بعد الدخول إلى الموقع يتعين إدخال الرقم القومي لصاحب كارت تكافل وكرامة، ثم الضغط على “تسجيل شكوى”، وكتابة التظلم الواقع على صاحب الكارت بعدم قبول طلبه ضمن مساعدات البرنامج، ليتم النظر في الطلب من الجهات المسؤولة التي تحدد مصير التظلم من الموافقة أو الرفض، كما يمكن الدخول إلى نفس الرابط في حالة الاستعلام عن نتيجة الطلبات المُقدمة.

    حرصت الحكومة على الإعلان عن كيفية تقديم تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 لأن الكثير من المستهدفين بالبرنامج يسعون إلى اللجوء لمبادرات الحكومة المجتمعية كوسيلة جديدة يتوسمون فيها تلبية متطلباتهم المعيشية، بالاستفادة من المعونات التي تقدمها.

    لذا فإنه عندما تقابل طلباتهم بالرفض؛ يجب توفير السبل البديلة – كالالتماسات – التي يمكنهم أن يسلكوها في سبيل الحصول على فرصة ثانية، وإعادة النظر في موقفهم من الانضمام لقوائم المساعدة في برنامج المبادرة.

‫أضف إجابة