تسديد غرامة الاحوال المدنية عن طريق الصراف

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن للمواطن تسديد غرامة الأحوال المدنية عن طريق الصراف بكل سهولة، والتي يتعين عليك القيام بها لتفادي دفع الغرامة التي تفرض حال التخلف عن ميعاد تجديد بطاقة الهوية الوطنيّة، وبخطوات بسيطة يمكن استغلال القنوات البنكيّة لسداد الغرامات في الحال.

    يمكنك التوجه إلى أقرب ماكينة صرّاف آلي لتسديد الغرامات الخاصة بالأحوال المدنيّة، وإدخال بطاقة الصراف الآلي في مكانها الصحيح ومن ثم كتابة الرقم السري.. من الشاشة الرئيسية اختر المدفوعات الحكوميّة، حدد قسم الأحوال المدنيّة التابع لك، وبعد ذلك اختر نوع المخالفة المراد سدادها من القائمة الموضحة في الشاشة.

    بكتابة رقم الهويّة الخاص بك تتلقى رسالة نصيّة على جوالك برقم سري لكتابته في الماكينة للتحقق من هويّة المواطن، وبالتالي يتم فتح التفاصيل الخاصة بالمخالفة.

    انقر على “أدفع الآن” لإتمام دفع الغرامة وبعد ذلك تحديد الحساب البنكي المراد تحصيل الأموال منه، وخلال ثوانٍ معدودة يتم إرسال رسالة لإخطار العميل بنجاح عملية تسديد غرامة الأحوال المدنية.

    بعد سداد الغرامة الناتجة عن التأخر في تجديد بطاقة الهوية، يجب الإسراع في تجديدها، الجدير بالذكر أنه لا يتوجب عليك الذهاب إلى هيئة الأحوال المدنية للتجديد ولكن الوزارة وفرت إتمام تلك الخدمة إلكترونيًّا بكل بساطة.

    من خلال تسجيل الدخول إلى منصّة أبشر الإلكترونية واختيار خدمات الأفراد عن طريق النقر على رابط “بوابة أبشر للأفراد” في الصفحة الرئيسية؛ يمكنك إتباع خطوات بسيطة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك.

    اختيار الخدمات الإلكترونيّة، قطاع الأحوال المدنية، خدمة تجديد الهويّة بالترتيب ومن ثم الضغط على زر وصف الخدمة ثم تنفيذ الخدمة وإدخال البيانات المطلوبة، وإتمام العملية من خلال النقر على “تجديد”.

    من خلال خطوات بسيطة يتمكّن المواطن من تسديد غرامة الأحوال المدنية عن طريق الصراف، والتي تصدر بسبب تأخر التجديد، ويجب سدادها قبل البدء في إصدار بطاقة هوية جديدة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة