تخصصات جامعة طيران الإمارات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-16T14:49:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تُعد جامعة طيران الإمارات من أبرز المؤسسات التعليمية المتخصصة في مجال الطيران والضيافة في الشرق الأوسط. تتمتع الجامعة بسمعة عالمية واسعة وتقدم تخصصات متنوعة تلبي احتياجات صناعة الطيران المتطورة. إذا كنت ترغب في دراسة تخصص يؤهلك للعمل في صناعة الطيران، فإليك قائمة ببعض تخصصات جامعة طيران الإمارات:

    1. إدارة الطيران: تخصص يشمل دراسة جوانب إدارة الطيران والنقل الجوي. يُعمق الطلاب في فهم العمليات الجوية، وإدارة السلامة والأمان، وتخطيط الرحلات، والتشريعات القانونية المتعلقة بالطيران. يتيح هذا التخصص للطلاب فرص عمل في الشركات الجوية والمطارات.
    2. تقنية الطيران: يُدرَّس في هذا التخصص المبادئ الهندسية والتكنولوجية المتعلقة بالطيران. يتعلم الطلاب كيفية تشخيص وصيانة الطائرات واستخدام الأجهزة والأدوات المتطورة في صيانتها. يمنح هذا التخصص الطلاب فرص عمل في شركات الطيران ومراكز الصيانة.
    3. الضيافة الجوية: يهدف هذا التخصص إلى تدريب الطلاب على تقديم خدمات الضيافة على متن الطائرات. يشمل التعليم تقديم الوجبات والمشروبات وتنظيم أوقات الرحلة. يمنح هذا التخصص الطلاب فرص عمل في شركات الطيران وقطاع الفنادق والضيافة.
    4. إدارة المطارات: يركز هذا التخصص على تعليم الطلاب كيفية إدارة المطارات وتنظيم العمليات فيها. يتعلم الطلاب تخطيط وتنظيم الرحلات الجوية، والتعامل مع الركاب والبضائع، وإدارة الطوارئ. يوفر هذا التخصص فرص عمل في مجال إدارة المطارات وشركات الطيران.
    5. علوم الطيران: يغطي هذا التخصص مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالطيران، بدءًا من المبادئ الفيزيائية وصولاً إلى علم الأحياء الجوي. يتعلم الطلاب عن أنواع الطائرات المختلفة وكيفية الطيران والملاحة الجوية. يمكن للخريجين العمل في مجال الأبحاث أو التعليم أو صناعة الطيران.

    تذكر أن هذه القائمة لا تشمل جميع التخصصات المتاحة في جامعة طيران الإمارات. ينصح بزيارة موقع الجامعة لمعرفة تفاصيل البرامج التعليمية المتاحة ومتطلبات القبول.

‫أضف إجابة