تخصصات جامعة الأصالة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تخصصات جامعة الأصالة تختلف في أربع كليات موجودة في الجامعة، وهي كلية الهندسة، الحقوق، إدارة الأعمال، كلية العمارة والتصميم، وباعتبارها واحدة من أشهر وأمهر الجامعات في المملكة العربية السعودية ينهال عليها عدد كبير من الطلاب كل عام.

    في كلية العمارة يوجد عدد من التخصصات التي يقدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس التي تتمتع بأعلى قدر ممكن من الخبرة والكفاءة، وجاءت على نحو برنامج العمارة، والذي يهدف من أجل تخرج مهندسين معماريين قادرين على تقديم حلول فعالة في مجال العمارة والبناء.

    بالإضافة إلى برنامج التصميم الداخلي، والذي يعتمد على الدمج ما بين المحتوى النظري والعملي بأحدث الأساليب العملية، وبرنامج تصميم الجرافيك والاتصال، برنامج التصميم الصناعي.

    يوجد في كلية الهندسة عدد من تخصصات جامعة الأصالة وهي الهندسة الميكانيكية التي تسعى من أجل تعليم الطلاب أساسيات التصميم في أي من الأنظمة الميكانيكية وفيها تكون مدة الدراسة حوالي 4 سنوات ونصف.

    بينما في تخصص الهندسة المدنية فإنه يعمل على تخريج نخبة من المهندسين القادرين على تصميم أي مشروع وخصوصًا ما يتعلق بالبنية التحتية للطرقات والمباني.

    في تخصص الهندسة الكهربائية يدرس الطالب لمدة 4 سنوات ونصف، بينما من خلال تخصص الهندسة الصناعية يتمكن الطالب من الحصول على العديد من فرص العمل المختلفة.

    يتمكن الطلاب في كلية الحقوق من تلقي العلم على يد نخبة من أفضل أعضاء هيئة التدريس من أجل تحقيق الرؤية والاستراتيجية، وترسيخ مبادئ العدل والمساواة وحفظ الحقوق، وهي لا تضم سوى تخصص واحد فقط هو تخصص القانون.

    كلية الأعمال في جامعة الأصالة تمتاز بمنحها فرصة ممتازة من أجل التدريب العملية للطلاب واكتساب الخبرة بشأن التحديات المالية في سوق العمل والتمكن من حل مختلف المشاكل المعقدة من خلال مجموعة من البرامج التخصصية.

    تتمثل هذه البرامج في: الإدارة الصناعية أو إدارة المشاريع، التسويق، تخصص المالية، إدارة الموارد البشرية، الإدارة الصناعية لسلسة التوريد، المحاسبة.

‫أضف إجابة