تحويل الزيارة إلى إقامة للسودانيين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 2 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن بكل سهولة تحويل الزيارة إلى إقامة للسودانيين وذلك عن طريق استيفاء مجموعة من الشروط حتى تنظر الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية إلى الطلب وتبدأ في دراسته.

    تتمثل شروط تحويل الزيارة إلى إقامة للسودانيين في أن يكون الزائر من أفراد اسرة المقيم من الدرجة الأولى، أي الزوجة والأبناء، يجب أيضًا ألا يقل عمر الزائر عن ثمانية عشر عام، وأن يكون في حالة صحية جيدة وخالي من أي أمراض معدية.

    يلزم أن تكون تأشيرة الزيارة لا زالت سارية المفعول في وقت تقديم الطلب، وأن يتم تقديم الطلب من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وإرفاق كافة المستندات المطلوبة، والتي من بينها صورة من جواز السفر، صورة من تأشيرة الزيارة، ودفع رسوم تحويل التأشيرة كاملة، والتي تصل إلى 2000 ريال سعودي.

    بمجرد أن تقوم بتقديم الطلب سوف تتلقى الرد الكافي في غضون فترة تتراوح ما بين أسبوع وحتى أسبوعين بحد أقصى، في حالة الموافقة على الطلب سوف يتم إصدار التأشيرة وستكون سارية لمدة عام كامل وقابلة للتجديد.

    علمًا أنه لا يجوز تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة في حالة ما إذا كان الزائر قد تمكن من الدخول إلى المملكة العربية السعودية بالاستعانة بتأشيرة عمل، أو تأشيرة زيارة سياحية.

    علمًا أن المدة الزمنية المسموح بها من أجل تقديم طلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة هي المدة المحددة من أجل سريان تأشيرة الزيارة والتي لا تزيد عن 90 يوم، وذلك من أجل الاستمتاع بمجموعة من المميزات التي تعود على حامل الإقامة السعودية.

    على سبيل المثال يحق له العمل، أو الدراسة وغيرها من الخدمات والأنشطة على أراضي المملكة، وهي خدمة مناسبة للأشخاص الذين يفكرون بالبقاء في المملكة لفترة طويلة.

‫أضف إجابة