تجديد إقامة زوجة مواطن خمس سنوات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-19T12:08:03+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يسعدني الإجابة عن سؤالكِ فيما يتعلق بكل ما يدور حول تجديد إقامة زوجة مواطن خمس سنوات، الخدمة التي أتاحتها قوانين المملكة السعودية في ظل السعي للم شمل الأسر التي يكون ربها من المواطنين السعوديين، والزوجة على جنسية مختلفة.

    يلزم القانون السعودي المواطن المتزوج من أجنبية بدفع رسوم تجديد إقامتها، حيث يتم التعامل معها كما الوافد، ويقدر المبلغ المطلوب سداده من زوج الأجنبية بـ 500 ريال سعودي، يتم دفعهم في سبيل أن تجدد الإقامة لمدة عام واحد.

    استكمالًا لحديثنا عن تجديد إقامة زوجة مواطن خمس سنوات، نستعرض سويًا شروط التجديد، والتي تتمثل في سريان مفعول جواز السفر الخاص بالزوجة، ودفع كافة التكاليف التي تتطلبها الخدمة، بالإضافة إلى سداد أي غرامات مستحقة، سواءً الناجمة عن التأخير في التجديد أو تلك التي تتعلق بالمخالفات المرورية الموقعة على الزوجة.

    كذلك يتعين تقديم شهادة التأمين الصحي الخاصة بالزوجة، والتي يشترط أن تكون سارية، بالإضافة إلى اشتراط تواجد الزوجة على الأراضي السعودية حال تجديد إقامتها، وتقدم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة للتجديد.

    أما عن الطرق التي يمكن من خلالها تجديد إقامة الزوجة فأولها يكون عبر بوابة منصة أبشر، بالدخول إلى الموقع الرسمي من هنـــا، واستكمال خطوات التجديد، كذلك يمكن تجديد الإقامة من خلال المديرية العامة للجوازات، بالدخول إلى الموقع الرسمي من هنـــا.

    في حال التأخر عن تجديد إقامة الزوجة يتم فرض العقوبات على الزوج جراء ذلك، وتتمثل العقوبات في دفع غرامة تأخير قدرها 50 ر.س. في المرة الأولى، أما في حال تكرر التخلف عن التجديد للمرة الثانية فترتفع قيمة العقوبة لتصل إلى 100 ر.س. أما المرة الثالثة فتكون الأخيرة؛ حيث لا يُقبل طلب الزوج بتجديد إقامة الزوجة ويتم ترحيلها نهائيًا من المملكة.

‫أضف إجابة