انواع تصميم الأزياء والموضة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T13:58:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك العديد من أنواع تصميم الأزياء والموضة التي يمكن لطالب تخصص تصميم الأزياء التعرف عليها، إذ تتمثل في التصميم الوظيفي / التصميم البنائي / التصميم الزخرفي.

    يمكننا تعريف التصميم الوظيفي على أنه واحدًا من أهم التصميمات التي ترتبط بوظيفة التصميم إلى جانب الهدف الذي صُمم من أجله وهي الناحية الوظيفية للملبس، على هذا فإنه بمجرد الوصول إلى تصميم ما لا بد أن يضع المصمم نصب عينيه الوظيفة الخاصة بتلك التصميم.

    أما عن التصميم البنائي فله من اسمه نصيبًا حيث أنه يعتمد على البناء والتخطيط للزي، وذلك من خلال تحديد الخطوط الخارجية إلى جانب الأجزاء الداخلية لأقمشة الزي البشري، وفي التصميم البنائي يراعى نوع الخامات المستخدمة في التنفيذ حيث إنها قد تكون منسوجة وقد تكون غير منسوجة.

    تلعب دورًا هامًا بالمميزات الخاصة بها من متانتها / جودتها / شكلها الجمالي / الهيكلة الخارجية، كما أن هناك مجموعة من المعايير الخاصة بتلك النوع من التصميمات وهي طريقة البناء، وما هي الكيفية المأخوذة في البناء وتحديد أنواع الخطوط المستخدمة، هذا إلى جانب التعرف على طرق التنسيق المستخدمة في التصميم البنائي والوظيفة الخاصة به، وأخيرًا يهتم هذا النوع من التصميمات بإعطاء الشكل المبسط المؤدي للوظيفة ذاتها التي صُممت من أجله.

    من أهم أنواع تصميم الأزياء والموضة التصميم الزخرفي الذي يتميز بإضافة مجموعة من الجماليات التي تغير شكل البناء الخارجي، ولكن من خلال استخدام أساليب خارجية متنوعة من إضافة المكملات الثابتة والمتغيرة / التطريز / الطباعة / الصباغة، وذلك للحصول على تصميم بنائي أكثر رونقًا وجمالًا.

    يمكنك التعرف على أنواع التصميم من حيث الإنتاج من التصميم كإنتاج والتصميم كنظام وعملية، وينقسم التصميم كإنتاج إلى عدة تصميمات أخرى من التصميم الحسي / التصميم السلوكي / التصميم كنظام أوعملية.

‫أضف إجابة