المهن المسموح لها باستخراج رخصة قيادة كويتية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-27T23:42:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة المهن المسموح لها باستخراج رخصة قيادة كويتية

    تعتبر رخصة القيادة من أبرز المستندات التي يحتاجها الأفراد في الكويت للقيام بأعمالهم اليومية والتنقل بسهولة ويسر. إلا أنه يتوجب على الأفراد الحصول على رخصة قيادة صالحة لمزاولة القيادة في الكويت. وتختلف الشروط والمتطلبات للحصول على الرخصة حسب المهنة التي يشغلها الفرد. فيما يلي قائمة بالمهن المسموح لأصحابها بالحصول على رخصة قيادة كويتية:

    1. رجال الأمن: يحق لرجال الأمن العاملين في المؤسسات الأمنية المعترف بها من قبل الدولة الكويتية، سواء كانوا من القوات العسكرية أو الشرطة، الحصول على رخصة قيادة كويتية بسهولة.
    2. العاملين في القطاع النفطي: يتمتع العاملون في قطاع النفط والغاز وشركات التشغيل النفطية بالأولوية في الحصول على رخصة قيادة كويتية. وتشمل هذه الفئة المهندسين وفنيي الصيانة والسائقين.
    3. المعلمين والأكاديميين: يحق للمعلمين والأكاديميين الأجانب العاملين في وزارة التربية أو الجامعات والمعاهد العليا في الكويت الحصول على رخصة قيادة كويتية بشكل سهل.
    4. الأطباء والممرضين: يمكن للأطباء والممرضين الأجانب العاملين في المستشفيات والمراكز الطبية المعترف بها من قبل الدولة الكويتية الحصول على رخصة قيادة كويتية.
    5. الصحفيين والإعلاميين: يتمتع الصحفيون والإعلاميون الأجانب العاملين في وسائل الإعلام المعترف بها من قبل الهيئة العامة للإعلام، بحق الحصول على رخصة قيادة كويتية.
    6. العمال المهاجرين في بعض القطاعات: تتيح الحكومة الكويتية بعض التسهيلات للعمال المهاجرين في بعض القطاعات مثل البناء والصيانة والخدمات للحصول على رخصة قيادة كويتية.

    يجب ملاحظة أن هذه القائمة ليست شاملة بالكامل، حيث يمكن للعديد من المهن الأخرى الحصول على رخصة قيادة كويتية وفقًا لتوجيهات الهيئة المعنية بمنح الرخص. ويجب على الأفراد الراغبين في الحصول على رخصة قيادة كويتية التوجه إلى الجهات المختصة والاستفسار عن الشروط والمتطلبات الخاصة بمهنتهم.

    مع الحصول على رخصة قيادة كويتية تتيح للأفراد القدرة على القيادة بحرية وسهولة في الكويت، وتضمن لهم الامتثال للقوانين المرورية وأمان الطرق.

‫أضف إجابة