المهن الغير مسعودة وزارة الموارد البشرية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-11T02:28:39+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعد الوظائف المسعودة والمرغوبة دائمًا هي التي يجدها البعض صعبة الحصول عليها، وغير ذلك هناك العديد من الوظائف الغير معروفة والتي لا تتوافر بها سوق العمل الكافي من المتقدمين ومنفذي الوظائف، وهذه بعض من تلك الوظائف:

    1- فاحص مواد التعاقد: يقوم هؤلاء المهنيين بتفقد المواد المستخدمة في تصنيع المنتجات للتأكد من تطابقها مع المعايير الصناعية القياسية والجودة ويمكن أن يعملوا في مجالات متعددة مثل: الصيدلانية والأغذية والمواد الكيميائية.

    2- مراقبة الأنشطة الصناعية: مهنة تشمل مراقبة ومتابعة الأنشطة الصناعية في المصانع والمنشآت، ويكون هدفهم المساعدة في تحسين إنتاجية العمل والجودة والسلامة العامة في العمل، ويتطلب هذا المجال العمل بصورة ميدانية والتعامل مع العديد من التقنيات.

    3- مدير البيانات: هذا الدور يشمل تحليل البيانات الكبيرة والتي يمكن الحصول عليها من المستخدمين والاستفادة منها بعد معالجتها وتنظيمها، ويمكن لهذه الوظيفة أن تكون مؤشرًا على القرارات المستقبلية للشركة بناءً على تحليل البيانات.

    4- مساعد إداري: فكرة خاطئة أن عمل المساعد الإداري يقتصر على إدخال البيانات والتنظيم، بل يتطلب هذا العمل ممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة والتي تشمل تحليل البيانات وتحديد الأولويات وإعداد التقارير والتعامل مع الجمهور.

    5- مهندس الصيانة: يتمثل الدور الرئيسي لمهندسي الصيانة في إصلاح المشاكل والأعطال في المعدات والآلات، ويتطلب هذا الدور مهارات تحليلية فنية والتعامل مع الأدوات الحديثة في تصليح وتحليل الأعطال.

    6- المحلل المالي: هذا الدور يتمثل بالنظر في النتائج المالية للشركة ومنح النصائح الاستثمارية المربحة، وتحليل مؤشرات الأعمال والإيرادات والنفقات والأرباح، ويعمل هذا الدور على إعداد التقارير ومناقشتها مع الإدارة العليا لاتخاذ القرارات التي تؤثر على نتائج الأعمال.

    7- مدير التطوير في المبيعات: هو الشخص الذي يقوم بتصميم الخطط الاستراتيجية والسياسات التسويقية والتخطيط لعمليات البيع وتحليل متطلبات العملاء، يتطلب هذا الدور الخبرة في أساسيات عمليات المبيعات والقدرة على الإبداع والتطوير.

    8- مدير الاتصالات: يتضمن هذا الدور التعامل مع وسائل الإعلام والنشر وإعداد وتصميم المواد الإعلانية وإدارة المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي للشركة.
    لا تنسى أن هذه الوظائف الغير مسعودة تطلب مهارات فريدة وقدرات مختلفة لتلك الأشخاص الذين يسعون للحصول عليها، وهي متاحة لأي شخص يمتلك تلك المهارات، حيث يمكنهم العمل في هذه المهن وتحديث عمليات الأعمال في الشركة.

‫أضف إجابة