الفرق بين عدد المواليد والوفيات في مدة زمنية محددة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لابد أنه قد قابلك سؤال اكتب المصطلح العلمي لـ الفرق بين عدد المواليد والوفيات في مدة زمنية محددة، يمكننا الآن الاجابة عليك حيث يُعبر هذا التعريف عن مصطلحين الأول هو النمو السكاني أما عن الفرق نفسه الناتج من العملية الحسابية يسمى الزيادة الطبيعية، إذ يتم التعبير عنها عادةً إما كرقم أو كنسبة مئوية، في حالة التعبير عنها كرقم تكون قيمتها 1000 فرد من السكان.

    إذ أن القانون هو: الزيادة الطبيعية= عدد المواليد – عدد الوفيات، أي أنه على سبيل المثال في حالة ولادة 1000 طفل ووفاة 500 شخص في بلدةٍ ما خلال عام واحد، تكون الزيادة الطبيعية هي الفرق بينهما هكذا 1000 – 500 = 500، إذًا نسبة الزيادة الطبيعية في هذه الحالة هي 500.

    دعونا نضرب مثال آخر لزيادة فهم الفرق بين عدد المواليد والوفيات في مدة زمنية محددة، والتأكد من معرفة الإجابة، في حالة ولادة 1000 طفل ووفاة 1500 شخص، فإن الزيادة الطبيعية= 1000 – 1500= -500.

    من الجدير ذكره أن الهجرة لا تؤخذ في الاعتبار في حالة حساب الزيادة الطبيعية، حيث أن الهجرة هي عبارة عن انتقال المواطنين من منطقة إلى أخرى أو من بلد إلى أخرى، حيث تؤدي إلى زيادة عدد السكان في منطقة ما أو في مدينة ما، لا دخل لها بالزيادة الطبيعية.

‫أضف إجابة