الفرق بين زيت 5000 و 10000

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن الفرق بين زيت 5000 و10000 يجعل مالك المركبة في حيرة من أمره بين اختيار نوع الزيت المناسب لسيارته خلال القيام بأعمال الصيانة الدورية، وذلك لان تغيير زيت السيارة بعد ان تقطع عدد أميال محددة أمر مهم ويقي السائق من أي مشكلة فنية.

    وضح كثير من المهندسين خبراء صناعة وصيانة السيارات أن الفرق بين زيت 5000 و10000 مغلوط لدى الكثير من السائقين، وذلك لأنه لا يوجد فرق يستدعي المفاضلة بين النوعين على الإطلاق.

    لكن يتجلى الفرق في أن زيت 10 آلاف هو زيت تخليقي ويتناسب مع السيارات حديثة التصنيع، أما زيت 5 آلاف فهو زيت معدني ولا يتناسب سوى مع السيارات من الطراز القديم.

    كما أن هناك جدولًا من أجل تغيير الزيت، حيث إن الطرازات في حقبة 2013 تحتاج إلى تغيير الزيت بعد مسافة 7500 أو 10 آلاف ميل، وذلك يتعارض مع شائعة شركات تصنيع السيارات التي تنص على أهمية تغيير زيت السيارة بعد مسافة لا تتعدى 3000 ميل.

    أطول فترة يمكنك أن تمتد إليها قبل تغيير الزيت هي 15 ألف ميل، وذلك لجميع سيارات جاكوار، وأقصر فترة زمنية تستطيع أن تبدأ عندها تغيير زيت السيارة هي 5000 ميل في العديد من الطرازات، على سبيل المثال هيونداي، كيا، تويوتا، علمًا أن هذه الأنواع تتطلب تغيير زيت غير صناعي.

    من الجدير بالذكر أيضًا أن هناك بعض أنواع السيارات التي قد يتغير نوع الزيت المستخدم فيها بعد السير لعدد أميال أكبر، على سبيل المثال سيارات تويوتا بعد السير لمسافة 10 آلاف ميل أو أكثر تتطلب تغيير الزيت بالاستعانة بالزيت الصناعي.

‫أضف إجابة