الفرق بين زيت 15w40 و 20w50

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتساءل الكثير حول الفرق بين الزيوت خفيفة اللزوجة والزيوت ثقيلة اللزوجة، حيث أن موضوع اختيار لزوجة الزيت يسبب الحيرة للكثير من الناس، فهم لا يعلمون ما الأفضل لمحرك سياراتهم.

    لهذا سوف نعرض بعض المواصفات الخاصة بكل من هذين الزيتين حتى تعلم ما المناسب للسيارة الخاصة بك، مع العلم أن لزوجة الزيت من الأمور المهمة للغاية والتي يجب مراعاتها عند الاختيار فليس كل أنواع الزيوت تناسب كل أنواع محركات السيارات.

    في البداية عند الحديث عن الفرق بين زيت15w40 و20w50 سنبدأ بأول نوع وتحديدًا المقدم من موبيل دلفاك، يأتي هذا النوع بالعديد من المميزات والأمور التي تجعله متفردًا عن بقية أنواع الزيوت.

    حيث يعتبر زيت لمحركات ديزل الجديدة يوفر أداء عالي للمحرك وتزيين رائع له، كما أن هذا النوع قد أثبت قدرته الفائقة وأداؤه الكبير في جميع محركات الديزل المستحدثة والتي تكون منخفضة الانبعاثات، وكذلك محركات الديزل التي تعمل بوقود يحتوي على نسبة تعد منخفضة من الكبريت أو نسبة مرتفعة منه وهذه المحركات تكون قديمة.

    يمتلك هذا الزيت تحكم عالي في السمك الخاص بطبقة الزيت وهذا يكون بسبب تراكم الكربون في درجات الحرارة العالية، ويمتاز أيضًا بمقاومته الكبيرة للأكسدة والتآكل.

    يقوم بالمساهمة في إطالة عمر المحرك ويحافظ على درجة اللزوجة، أما عن الحالات التي يستخدم فيها، فهو مناسب لكل ما يلي: النقل بالشاحنات الثقيلة والمتوسطة وكذلك الخفيفة، تطبيقات المقاولات والمحاجر الزراعية وأيضً البناء، كذلك يستخدم في الأنواع المختلفة من أساطيل البناء.

    كانت هذه المواصفات التي تخص زيت15w40، نأتي بعد ذلك إلى النوع الثاني وهو20w50 الذي يتمتع بلزوجة كبيرة حيث يتم استخدام هذا النوع من الزيت على السيارات القديمة وفي المناخ البارد، مع العلم بأنه من الممكن للمحرك إصدار صوت أعلى من الصوت المعتاد، ومن مميزاته أنه يتناسب ويتلائم مع الطقس الدافئ وهذا نتيجة للزوجته العالية.

    يتم استخدامه في الشاحنات الثقيلة والسيارات القديمة الطراز، وحيث تجدهم في الغالب يمتلكون محركات أكبر من المعتاد وبقوة أعلى، كما تتراوح لزوجته في درجة حرارة 100 درجة مئوية بين 12.6 وحتى لزوجة تُقدر بـ 16.3 مللي متر مربع في كل ثانية.

    بعد معرفتك للفرق بين زيت15w40 و20w50، ستجد أن لكل نوع منهم عيوبه ومميزاته والتي ستحدد ما المناسب لمحرك سيارتك وما الذي لن يتلائم معها وقد يسبب لك بعض المشاكل، وعلى كل حال ينبغي عليك سؤال خبير ومتخصص في السيارات، فهذا من شأنه أن يسهل عليك حيرتك.

‫أضف إجابة