الفرق بين زيت موبيل الابيض والرصاصي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر شركة موبيل من الشركات الرائدة في مجال الزيوت والبنزين، فهي تنتج العديد من أنواع الزيوت المناسبة لكل أنواع السيارات والدراجات النارية، ومن أشهر أنواعها هو زيت موبيل الأبيض والرصاصي.

    الفرق بين زيت موبيل الأبيض والرصاصي يختلف في أمور عدة، حيث إن الزيت الأبيض يتمتع بمواصفات فنية تجعله الاختيار الأفضل والأمثل للسيارات حديثة الإصدار، تتمثل في:

    درجة منخفضة من اللزوجة تجعله سهل الانسياب، كما يعمل على توفير أفضل حماية للأجزاء الداخلية للمحرك، ويعتبر مناسب للاستخدام في كل الظروف المناخية؛ لقدرته على المقاومة في درجة الحرارة المرتفعة والمنخفضة.

    كما يتميز بقدرته على منع التآكل بطريقة ممتازة مما يعمل على إطالة وتحسين العمر الافتراضي للمحرك وأجزائه، وقدرته الفائقة على تنظيف المحرك من الرواسب.

    من أهم فوائد زيت موبيل الأبيض هي تحسين أداء المحرك التي تتسبب في توفير الوقود بفضل خصائصه الفريدة بتقليل الاحتكاك، وبالتالي تقليل تكاليف الصيانة، كما يعتبر صديق للبيئة فلا يحتوي على أي نوع من المواد الضارة.

    من أشهر أنواع زيت موبيل الأبيض هي: زيت موبيل 1، زيت موبيل سوبر، زيت موبيل دي تي إم، ويباع في الأسواق العربية والعالمية بسعر 10 دولارات للجالون الواحد.

    فيكمن الفرق بين زيت موبيل الابيض والرصاصي هي أنها زيوت غير متطابقة فالزيت الرصاصي يتم استخدامه في الدراجات النارية وبعض أنواع السيارات القديمة، فيحافظ على التروس والدبرياج.

    على الرغم من عدم تطابقها إلا أنهما يتشابان في سهولة الانسياب إلى أجزاء المحرك، وتتحدد تكلفته السعرية في مصر بسعر 330 جنيه للجالون الواحد.

‫أضف إجابة