الفرق بين النقل الداخلي والخارجي للمعلمين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتضح الفرق بين النقل الداخلي والخارجي للمعلمين بكل بساطة إلى أن النقل الداخلي هو النقل داخل القطاع التعليمي الواحد ويتم من خلاله اختيار مدرسة أو شريحة صغرى أو كبرى، بينما النقل الخارجي هو التنقل بين القطاعات الإدارية المختلفة والتي يمكن أن تكون في نفس الإدارة أو قطاعات في إدارات أخرى.

    خلال الحديث عن الفرق بين النقل الداخلي والخارجي للمعلمين يحدث كلا نوعي النقل مرة في السنة حيث يتم السماح بالنقل في العطل الصيفية نظرًا لمراعاة جداول أعمال المدرسين ولاعتياد الطلبة على المعلم، تتم عملية النقل وفقًا لعدد من القواعد والشروط التي تم تحديدها من قبَل الوزارة والإدارات المختلفة الخاصة بالتعليم.

    يتم تحديد البديل المناسب عن طريق المؤهل والخبرة في ميدان العمل والشهادة بالإضافة إلى عدد سنوات الخدمة والتقييم الخاص بالتعليم بالإضافة إلى نقاط التقييم الذاتي، بالإضافة إلى وجود بعض الحالات الخاصة التي تكون لها الأولوية في حركة النقل ويتم مراعاة ظروفهم مثل الإصابة بمرض خطير أو الطلاق وغيره.

    يتقدم المعلمين للنقل الداخل أو الخارجي سنويًا بأعداد كبيرة في السعودية، حيث يرغب الكثيرين في تغيير مدارسهم إلى مدارس أخرى ولكن تم قبول حوالي 20% فقط من المتقدمين حيث تعتبر هذه العملية مرهقة وتستغرق الكثير من الوقت الذي قد يصل إلى عشرة سنوات وذلك حتى يتم الانتقال للمكان المناسب.

‫أضف إجابة