الفرق بين الجنيه الذهب الأصلي والمغشوش

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لعلك ترغب في شراء الذهب للاستثمار وحفظ قيمة المال، لذا تهتم بالتعرف على الفرق بين الجنيه الذهب الأصلي والمغشوش، لتجنب الغش والاحتيال..

    يتمثل المغشوش في سبيكة من معادن رخيصة مغلفة بطبقة رقيقة من الذهب الأصلي أو مطليًا بماء الذهب، بحيث يبدو للمشترى أصليًا.

    يكون الجنيه الذهب الأصلي مغلفًا بغلاف الشرك أو المحل الذي تشتريه منه ويجب التأكد من أن هذا المكان، كما يكون الأصلي مدموغًا ومعتمدًا من هيئة دمغ المصوغات والموازين، بينما لا تتوافر هذه المعايير في الجنيه الذهب المغشوش، لذلك يعد التغليف والحصول على فاتورة من أهم الضمانات عند شراء الذهب.

    هناك العديد من الاختبارات التي يمكن من خلالها التعرف على الفرق بين الجنيه الذهب الأصلي والمغشوش من أمثلة قياس الكثافة أو المغناطيس.. حيث إن معدن الذهب غير المخلوط لا يستجيب، كما يمكن الاعتماد على فحص الاحتكاك للتعرف على اللون الحقيقي للذهب، وينصح بعض الخبراء بعمل اختبار الضغط لقياس صلابة الذهب.

    يجب على من يقوم بعمل هذه الاختبارات أن يكون ملمًا بخصائص الذهب المغشوش والأصلي حتى تكون هذه الاختبارات دقيقة بنسبة 100٪، كما يجب استشارة خبير في المجوهرات قبل التعامل بشكل نهائي.

    يتكون جنيه الذهب غير الأصلي من سبيكة من المعادن من أمثلة النحاس والنيكل والفضة تضاف إلى سبيكة صنع الجنيه الذهب بهدف تحسين صلابة الذهب وتقليل تكلفته، وتحقيق المزيد من الربح.

    يمكن تمييز الذهب المغشوش بالعين المجردة من خلال درجة بريقه كما أن لونه يتغير بمرور الوقت ويكون عرضة للتآكل والصدأ، لذا من المهم التأكد من صحة الذهب قبل الشراء لتجنب شراء جنيه ذهبي لا قيمة له حتى وإن كان أقل سعرًا.

‫أضف إجابة