الفرق بين البقالة والتموينات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    محلات البقالة هي محلات تقوم ببيع المواد الغذائية الضرورية التي يحتاجها العملاء يوميًا، وذلك من خلال تنظيم البضائع على أرفف مرقمة بالممرات وذلك للتسهيل على الزبائن إيجاد السلع الغذائية التي يحتاجونها

    أما المتاجر التموينية فهي نسخة مصغرة من السوبر ماركت توفر الأطعمة المجففة والأطعمة المعلبة والأطعمة الغربية والبهارات المستوردة من بلدان أخرى بأسعار مخفضة.

    كما أن الفرق بين البقالة والتموينات تكون في أن في أن المحلات التموينية تبيع منتجات الطعام فقط، أما محلات البقالة تقوم ببيع المواد الغذائية وغيرها من الأشياء الأخرى مثل الحلويات المختلفة ومنتجات التنظيف وغيرها.

    إن المحلات التموينية تكون صغيرة بالمقارنة مع محلات البقالة التي تكون أكبر في المساحة من المحلات التموينية وذلك لتعدد المنتجات التي تباع من خلالها، كما يجب أن يتمتع التاجر صاحب البقالة أو محل التموين أن بالسمعة الجيدة، وحسن السير والسلوك.

    يجب ألا تكون عليه أي أحكام القضائية، وامتلاك رخصة صحية وجنائية تثبت كفاءته لفتح المشروع، كما يجب ألا يكون عاملًا أو موظفًا بأحد الجهات الحكومية، امتلاك عقد للإيجار إذا كان المحل مستأجرًا.

    الشروط التي يجب استيفائها من أجل فتح محل بقالة أو تمويل فهي توافر سجل بالنشاط التجاري، وأن يكون المحل الذي يقام به المشروع في شارع تجاري، كما يجب أن تكون مساحة المحل مناسبة مع طبيعة النشاط.

    الجهات التي يجب الحصول على موافقتها للسماح بإنشاء بقالة أو محل تمويل هما مديرية الدفاع المدني وشركة المياه الوطنية.. وعلى هذا فإن الفرق بين البقالة والتموينات تكون في أسعار السلع الغذائية والمنتجات المتوفرة.

‫أضف إجابة