العطل الرسمية في الكويت 2024 ديوان الخدمة المدنية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قد قامت دولة الكويت بالإعلان عن العطل الرسمية بها، حيث يوجد بكل دولة بعض العطل الرسمية والإجازات التي تمنحها كافة المؤسسات الحكومية للموظفين، بغض النظر عن المناسبة التي تم إعطاء هذه العطلة من أجلها، حيث يعد هذا قانونًا يتم تطبيقه في كل الدول من أجل التخفيف على الموظفين في مختلف القطاعات.

    تم الإفصاح عن العطل الرسمية في الكويت 2024 ديوان الخدمة المدنية، وكان الجدول متمثلًا في: يتم إعطاء إجازة في رأس السنة الميلادية والتي تكون بتاريخ 1 فبراير الموافق ليوم الاثنين لعام 2024.

    رحلة الإسراء والمعراج التي قام بها النبي صلى الله عليه وسلم والتي توافق يوم الخميس 8 فبراير في عام 2024، وهناك أيضًا يومين عطلة وهما اليوم الوطني الخاص بالكويت الموافق لتاريخ 25 فبراير عام 2024 ويوم التحرير أيضًا الذي يكون في 27 فبراير 2024.

    يوم الوقوف على عرفة الموافق ليوم الأحد بتاريخ 16 يونيو عام 2024، كذلك هناك عيد الأضحى المبارك في يوم 17 يونيو الموافق للاثنين من عام 2024.

    من بين العطل الرسمية في الكويت 2024 ديوان الخدمة المدنية رأس السنة الهجرية، والذي يكون يوم الاثنين تاريخ 7 يوليو عام 2024، كذلك ما يسميه البعض بالمولد النبوي الشريف الموافق ليوم الاثنين 16 سبتمبر.

    هذه الإجازات في الغالب ستجدها أو تجد بعضها في معظم الدول الإسلامية، مع العلم أنه يتم إعطاء إجازات بشكل متواصل من كل أسبوع لمدة يوم أو اثنين وتختلف في ذلك الدول العربية ومؤسساتها، أما بالنسبة لدولة الكويت تكون عطلتها الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

    كما وتعطي دولة الكويت بعض الإجازات مثل الإجازة المرضية، والإجازات الطارئة، كذلك الإجازة الخاص التي تكون من دون مرتب، وأخيرًا الإجازات الدورية.

‫أضف إجابة