الصالح وش يرجعون

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ترجع عائلة الصالح إلى قبيلة عنزة، فهي تنحدر إلى البدور من الأشاجعة من المحلف من الجلاس من ضنا مسلم من عنزة من بني وائل من أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان

    هي واحدة من العائلات الأصلية التي سكنت في شبه الجزيرة العربية، والتي تملك تاريخًا عريقًا، ويعود نسب العائلة إلى محمد بن مساعد بن صالح آل صالح، والأبناء هم صالح، وإبراهيم، وسعد، ومنيرة.

    مكثت عائلة الصالح في شبه الجزيرة العربية أوقاتًا طويلة، ولكن بطبيعة البدو الترحال، ولذلك هاجرت من شبه الجزيرة لتسقر في عدة أماكن بالخليج العربي، فمنهم من سكن الرياض، وآخرين مكثوا في الإحساء.

    يتصف أبناء القبيلة بالكثير من الصفات المحمودة، فعرف عنهم دومًا الشجاعة والجود والكرم، بالإضافة إلى قدرتهم على مواجهة الباطل، وعدم الخضوع إلى الخطأ، ليحظوا بمحبة واحترام من قبل العائلات الأخرى.

    تمكنت من تربية أبنائها بشكل جيد، ليكونوا بارعين في مجالات مختلفة ومنها الهندسية، والتعليمية، والطبية من أجل إفادة المملكة العربية السعودية، والعمل على تقدمها، والنهوض بها نحو الأفضل.

    كانت هناك بعض الأقاويل المتضاربة عن نسب عائلة الصالح إلى خضيرية، نظرًا لكون العرب كانوا دائمين الترحال، والتحرك من مكان إلى آخر، ولكن تبعًا للمعلومات المستندة من كوك المبايعات الخاصة بعائلة آل صالح، فإن القبيلة لا تنتمي للأسر الخضرية.. بل أكدت على أنهم ينتمون إلى عنزة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة