الشروط المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة للافراد

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أوضحت الجوازات السعودية الشروط المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة للافراد وهي تعتبر واحدة من أفضل الخدمات المقدمة من قبل الوزارة، حيث يمكنك التحويل بكل سهولة ويسر ومن خلال استيفاء جميع الشروط المنصوصة.

    أهم الشروط المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة للافراد هي وجود كفيل سعودي الجنسية / أن تكون التأشيرة سارية / موافقة الكفيل / رفع جميع المستندات المطلوبة / أن يكون الزائر ضمن القوائم المسموح لهم بالتحويل.

    أن يكون الزائر حاصلًا على جميع التطعيمات اللازمة ومن أهمها الحصول على تطعيم فيروس كورونا / حضور الكفيل أو من ينوب عنه بموجب تفويض أو وكالة موثقة / تأمين صحي / التأكد من امتلاك الكفيل لملف الاستقدام / الحصول على شيك مصدق باسم البنك المركزي بمبلغ 2500 ريال سعودي.

    كما يمكنك التعرف على المستندات المطلوبة، إذ تتمثل في: صورة طبق الأصل من السجل التجاري الذي يعمل بها المقيم / أصل وصورة جواز السفر الساري / صورة شخصية حديثة / رخصة الإقامة السارية للمقيم.

    خطاب موضح به جهة العمل موثق ومعتمد من الغرف التجارية وموجه إلى وزارة الخارجية / مستند يحتوي على قيمة الراتب الشهري / صورة وأصل من الفيزا المقدم بها الخطاب.

    أما خطوات تحويل الزيارة إلى إقامة في المملكة العربية السعودية التي تتمثل في الدخول إلى منصة أبشر من هنــــــا / الضغط على الأيقونة الخاصة بـ “دليل الخدمات” / اختيار الأيقونة الخاصة بالجوازات / الضغط على أيقونة “تواصل” / الضغط على “وصف الخدمة” / النقر على أيقونة “تنفيذ الخدمة” / انقر فوق “أفراد”.

    ثم تسجيل جميع البيانات المطلوبة من الاسم، رقم الهوية، كلمة المرور / الضغط على تسجيل الدخول / تسجيل رمز التحقق / الضغط على أيقونة طلب جديد / اختيار أيقونة “خدمات المتابعين” / تحديد “تأشيرة الزيارة إلى إقامة” / رفع جميع المستندات والأوراق المطلوبة ومن ثم الضغط على تقديم الطلب.

‫أضف إجابة