السيارات الممنوع تملكها للاجانب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-12T14:10:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعد قائمة السيارات الممنوع تملكها للاجانب من القوانين التي تختلف من دولة إلى أخرى، وتحظر عددًا من السيارات والمركبات على الأجانب لأسباب أمنية وبيئية وتنظيمية. وفيما يلي قائمة ببعض السيارات الممنوع تملكها للأجانب في العديد من الدول العربية والأجنبية:

    1- تويوتا هيلوكس:
    تعتبر تويوتا هيلوكس من السيارات الممنوع تملكها للاجانب في العديد من الدول بسبب توافرها بشكل كبير في سوق السيارات الثانية والمستعملة، وهذا يتسبب في زيادة الوفيات والحوادث المرورية المرتبطة بها.

    2- شيفروليه تاهو:
    تعتبر شيفروليه تاهو أيضًا ممنوعة على الأجانب في البعض من الدول لأسباب بيئية وتغير المناخ، حيث تعد من السيارات ذات الاستهلاك الراقي للوقود، وهذا يتسبب في إصدار كميات كبيرة من الانبعاثات الضارة وتلوث الهواء.

    3- جيب جراند شيروكي:
    تعتبر جيب جراند شيروكي من السيارات الممنوع تملكها للاجانب في البعض من الدول بسبب سعرها المرتفع وتقنياتها المتقدمة، مما يجعلها محفوظة للأغنياء فقط، ويعتبر ذلك التمييز غير عادل.

    4- بورش باناميرا:
    تعد بورش باناميرا أيضًا من السيارات الممنوع تملكها للاجانب في العديد من الدول بسبب طبيعة عملها وفوائدها الفاحشة، والتي تخلق تمييزًا كبيرًا وتسهم في إثارة الغيرة والحقد بين السكان.

    5- فورد فوكس:
    تعد فورد فوكس من السيارات الممنوع تملكها للاجانب في العديد من الدول العربية بسبب عدم توفير القطع الغيار الأصلية للسيارة، والتي يمكن أن تتسبب في صعوبة تشغيل السيارة أو تحركها أو حتى إلحاق الأضرار بها.

    6- تويوتا لاند كروزر:
    تعد تويوتا لاند كروزر من السيارات الممنوع تملكها للاجانب في العديد من الدول بسبب استخدامها لأغراض غير شرعية وإرهابية، فضلاً عن ارتفاع سعرها الذي يجعلها خارج نطاق الفئات الأكثر فقرًا.

    مع التأكيد على أن هذه القائمة نشرت لتوعية الجمهور، ويجب التنويه بأن قائمة السيارات الممنوع تملكها للاجانب تختلف من دولة إلى أخرى، ويجب على الأشخاص الراغبين في شراء السيارة في بلد معين الاستعلام عن الشروط والقوانين المعمول بها.

‫أضف إجابة