الدول المسموح دخولها سلطنة عمان بدون فيزا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-16T14:42:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    5 دول يمكن لمواطنيها دخول سلطنة عمان بدون تأشيرة

    تعتبر سلطنة عمان واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في الشرق الأوسط، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الجبال الجميلة واكتشاف الثقافة العريقة. ولا تقتصر فائدة السفر إلى عمان على السياح فقط، بل تحظى أيضًا بشعبية كبيرة بين المسافرين بغرض العمل وذلك بفضل سياسة الدخول بدون تأشيرة التي تستغرق فترة طويلة في الكثير من الدول.

    وفي ما يلي قائمة بـ 5 دول يمكن لمواطنيها دخول سلطنة عمان بدون تأشيرة:

    1. البحرين:
      تحظى البحرين بموقع جغرافي مميز بالقرب من سلطنة عمان، مما يجعل السفر بين هذين البلدين سهلاً ومريحًا للمواطنين. يمكن لمواطني البحرين المسافرين بجواز سفرهم العادي الدخول إلى سلطنة عمان بدون الحاجة للحصول على تأشيرة، مع الالتزام بالقيود والشروط المعمول بها.
    2. الإمارات العربية المتحدة:
      تشترك سلطنة عُمان والإمارات العربية المتحدة في حدود بحرية مشتركة، مما يسهل السفر بين البلدين عبر البر والجو. بالنسبة لمواطني دولة الإمارات، يتمكنون من الدخول إلى عمان بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يومًا عند الوصول، بحيث يمكنهم الاستمتاع بزيارة السلطنة بكل سهولة ويسر.
    3. الكويت:
      تحظى الكويت أيضًا بمكانة استراتيجية، إذ تمتلك حدوداً بحرية مشتركة مع سلطنة عمان. وتسمح سلطنة عمان للمواطنين الكويتيين بالدخول إليها بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يومًا. وبفضل طرق النقل المريحة بين البلدين، يمكن للمواطنين الكويتيين الاستمتاع برحلة ممتعة إلى عمان.
    4. السعودية:
      المملكة العربية السعودية تعتبر جارة سلطنة عمان، وتشترك البلدين في حدود برية طويلة. وتوفر سلطنة عمان للمواطنين السعوديين إمكانية الدخول بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يومًا. يمكن للمواطنين السعوديين اختيار السفر عبر البر أو الطيران، حيث يمكنهم استكشاف جمالات سلطنة عمان بكل يسر وسهولة.
    5. قطر:
      قطر هي واحدة من الدول الخليجية الأخرى التي يمكن لمواطنيها دخول سلطنة عمان بدون تأشيرة. يستطيع المواطنون القطريون الوصول إلى سلطنة عمان ببساطة باستخدام جوازات سفرهم العادية، والاستمتاع بالزيارة بدون أي إجراءات ورقية إضافية.

    بفضل هذه القائمة الرائعة من الدول التي يمكن لمواطنيها دخول سلطنة عمان بدون تأشيرة، يتاح للمسافرين فرصة استكشاف جمالاتها والاستمتاع بالثقافة والطبيعة الخلابة التي توفرها. إنها فرصة رائعة لقضاء إجازة لا تُنسى واكتشاف وجهة مثالية في الشرق الأوسط.

‫أضف إجابة