الدول المسموح الاستقدام منها سائق خاص

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحتاج بعض الأسر في السعودية إلى سائق خاص بهم؛ حتى يوفر لهم طلبات المنزل ويوصل الأطفال لمدارسهم وغيرها، فتكون الحاجة إلى سائق خاص في السعودية حاجة ملحة في بعض الأحيان.

    كما أن هناك العديد من الوافدين في السعودية للعمل يفكرون في أن يتوجهوا للعمل في هذه المهنة، لكن هناك اتفاقيات بين الدول فتحدد الدول المسموح الاستقدام منها سائق خاص.

    من هذه الجنسيات هي الهند فيمكن استقدام سائق منها لفترة 6 شهور تقريبًا، ويتراوح الراتب بين 4000 إلى 5000 ريال سعودي.

    يمكن استقدام سائق خاص من الفلبين لمدة 5 أشهر وبتكلفة 5000 إلى 10000 ريال سعودي، وفي سريلانكا يتوسط راتب السائق الخاص 5000 ريال، ويقيم لفترة 3 شهور.

    كما أنه متاح عمل سائق خاص من فيتنام براتب 7000 ريال سعودي، على أن تكون فترة إقامته 4 شهور، والسائق الخاص من اليمن يمكن أن يعمل مع الأسر السعودية براتب استقدام يتراوح بين 6000 إلى 9000، وأن تكون فترة إقامته 6 أشهر.

    السودانيين أيضًا يمكن استقدامهم في السعودية براتب 5000 إلى 6000، وتكون فترة الإقامة 6 أشهر، وتكون رواتب الباكستانيين 1200، كما يتاح العمل لحاملي جنسية موريتانيا وتنزانيا.

    يجب التأكد قبل تعيين أي سائق التأكد أنه من الدول المسموح الاستقدام منها سائق خاص، وتعد وظيفة السائق الخاص في السعودية للمغتربين من فرص العمل الجيدة فهي توفر لهم راتب جيد، ولكن يجب التأكد من أنه لا يوجد تعارض من جنسيتك والمهنة وفقًا لقانون الدولة.

‫أضف إجابة