الحصول على الجواز الإماراتي للسعوديين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الإجابات ( 2 )

  1. 2023-10-14T03:47:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كنت من السعوديين وكنت ترغب في الحصول على الجواز الإماراتي، فإليك الخطوات التالية التي يمكنك اتباعها:

    1. قدم طلبك عبر الإنترنت: يمكنك زيارة موقع الهيئة العامة للإحصاء والجنسية في الإمارات العربية المتحدة وإكمال النموذج الخاص بك عبر الإنترنت. ستحتاج إلى توفير بعض المعلومات الشخصية الأساسية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والعنوان.
    2. إرفاق المستندات المطلوبة: ستحتاج إلى إرفاق بعض المستندات الأساسية مع طلبك. يتضمن ذلك جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وصورة شخصية ملونة حديثة، والسجل الجنائي الخاص بك من المملكة العربية السعودية.
    3. سداد الرسوم: بمجرد إرسال طلبك عبر الإنترنت، سيتعين عليك دفع الرسوم المطلوبة. قم بمتابعة التعليمات في موقع الهيئة العامة للإحصاء والجنسية لمعرفة المبلغ الدقيق وكيفية دفعه.
    4. حجز موعد للمقابلة: بمجرد استلام طلبك وتأكيده، سوف تتلقى إشعاراً بتحديد موعد للمقابلة الشخصية في القنصلية أو السفارة الإماراتية في المملكة العربية السعودية. تأكد من الحضور في الموعد المحدد مع جميع المستندات المطلوبة.
    5. المقابلة الشخصية: خلال المقابلة الشخصية، ستطلب منك الهيئة العامة للإحصاء والجنسية توضيح أسباب رغبتك في الحصول على الجنسية الإماراتية. كن صادقًا وواضحًا في إعطاء التفسير المنطقي لذلك.
    6. الموافقة والتصريح: إذا تم قبول طلبك وتم إعطاء الموافقة عليه، ستتلقى إشعارًا بالموافقة النهائية وستطلب منك تسليم جواز سفرك الحالي لإجراء التغيير اللازم.
    7. استلام الجواز الإماراتي: بعد إجراء التغيير المطلوب وتسليم جواز سفرك الحالي، ستتلقى الجواز الإماراتي الجديد في غضون فترة زمنية محددة. تذكر أنه من الممكن أن يتطلب الإجراء وقتًا طويلاً لذا تحتاج إلى الصبر.

    الآن لديك فكرة واضحة حول كيفية الحصول على الجواز الإماراتي كمواطن سعودي. لا تنسَ أن تلتزم بجميع المتطلبات والإرشادات المحددة وتقدِّم طلبك بأدق التفاصيل لتحقيق نجاح العملية. حظاً موفقاً في رحلتك للحصول على الجواز الإماراتي!

  2. 2023-11-05T23:05:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كيفية الحصول على الجواز الإماراتي للسعوديين

    مرحبًا! إذا كنت سعوديًا وترغب في الحصول على جواز سفر إماراتي، فأنت في المكان المناسب. في هذا الدليل، سأوضح لك كيفية الحصول على الجواز الإماراتي بسهولة ويسر.

    الخطوة الأولى: قدم طلبًا للحصول على الجواز الإماراتي
    قبل البدء في عملية الحصول على الجواز الإماراتي، يجب عليك قدم طلبًا رسميًا إلى الجهة المعنية في الإمارات. يمكنك الحصول على نموذج الطلب عبر الإنترنت أو من القنصلية الإماراتية في السعودية. قم بتعبئة النموذج بالمعلومات المطلوبة واطبعه.

    الخطوة الثانية: جمع المستندات المطلوبة
    بعد تعبئة النموذج، يجب عليك جمع المستندات المطلوبة لتقديمها مع الطلب. هذه المستندات عادة ما تتضمن:

    1. جواز سفرك السعودي الحالي.
    2. صورة فوتوغرافية شخصية حديثة.
    3. نسخة من بطاقة الهوية الوطنية السعودية.
    4. إثبات الإقامة في السعودية.

    الخطوة الثالثة: تقديم الطلب والمستندات
    بعد جمع المستندات المطلوبة، قم بتقديم النموذج والمستندات إلى الجهة المعنية في الإمارات. يمكنك إما تسليم الطلب شخصياً في القنصلية الإماراتية أو إرساله عبر البريد المضمون. تأكد من أن جميع المستندات مكتملة وصحيحة.

    الخطوة الرابعة: الموافقة ودفع الرسوم
    في حال تمت الموافقة على الطلب، ستتلقى إشعارًا بذلك من الجهة المعنية في الإمارات. بعد ذلك، قم بدفع الرسوم المطلوبة من خلال الطرق المحددة في الإشعار. يمكنك استخدام بطاقة الائتمان أو الحوالة المصرفية لتسديد الرسوم.

    الخطوة الخامسة: استلام جواز السفر الإماراتي
    بعد استلام الدفعة المالية الخاصة بالرسوم، ستقوم الجهة المعنية في الإمارات بإصدار جواز السفر الإماراتي الخاص بك. يمكنك استلامه شخصياً في القنصلية الإماراتية أو طلب شحنه إلى عنوانك المحدد.

    مبروك! أنت الآن تملك جواز سفر إماراتي صالح. يمكنك الآن السفر إلى العديد من الوجهات حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة. تأكد من الاحتفاظ بجوازك السعودي الحالي، حيث أنه سيظل لديك الحق في استخدامه أيضًا.

    أتمنى لك رحلات سعيدة واستمتاعًا بمزايا جواز السفر الإماراتي!

‫أضف إجابة