الحد المانع حساب المواطن لشخصين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-06-09T13:06:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أكد القائمون على منظومة دعم حساب المواطن على أن الحد المانع يختلف من حالة إلى أخرى، ويتوقف ذلك على عدد أفراد كل أسرة وإجمالي الدخل وفق الوثائق والأوراق القانونية المقدمة مع الطلب.

    لا يُسمح للأسر المكونة من شخصين والتي يتخطى دخلها الشهري حاجز 15 ألف ريال سعودي الحصول على الدعم، نظرًا لأن معايير الاستحقاق قد تم وضعها وتطبيقها حسب العديد من الدراسات الاجتماعية والاقتصادية لشريحة عريضة من المواطنين.

    يمكن الاعتماد على منصة حاسبة حساب المواطن في التعرف على أهلية الأسرة في استحقاق الدعم من خلال عدة خطوات بسيطة على الموقع الرسمي من هنــــــا، وبعد الدخول يتم تسجيل اسم المستخدم وكود المرور والضغط على تسجيل الدخول.

    يجب على الراغب في الحصول على دعم حساب المواطن بعد تسجيل الدخول أن يقوم بالضغط على أيقونة الحاسبة التقديرية من ثم النقر على أيقونة الآلة الحاسبة وتتم كتابة جميع البيانات المطلوبة ومنها عدد أفراد الأسرة وعمر كل فرد وبيانات الدخل الشهري للأسرة.

    بعد إدخال كافة المعلومات ومراجعتها قم بالضغط على زر احسب لكي تظهر نتيجة التقدير خلال لحظات، ويمكن قياس النتائج بالمقارنة مع الحد المانع حساب المواطن لشخصين مع ضرورة مدى تأثير الحد المانع على الدعم.

    في حال مخالفة أي شرط من شروط الدعم يتم رفض الطلب في الحال لذا يجب التعرف على أهم الشروط الواجب توافرها لضمان الأهلية وللتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

    الحد المانع حساب المواطن لشخصين هو من شروط الأهلية في حساب المواطن وهناك العديد من الشروط التي يجب توافرها مثل أن يكون المستفيد من حملة الجنسية السعودية وأن يكون رب الأسرة هو من قام بتقديم الطلب.

    على الراغب في الحصول على الدعم أن يكون مقيمًا داخل الحدود السعودية بصورة دائمة، وقد أقر القانون السعودي في هذا الشأن أن المتقدم يعتبر رب أسرة إذا كان مستقلاً ويعيش في منزل خاص به.

    طريقة تقديم طلب دعم حساب المواطن لا تتطلب سوى دقائق معدودة من خلال تنفيذ عدة خطوات بسيطة عبر المنصة الرسمية للخدمة من هنــــــــا، بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية يجب تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.

    يقوم المتقدم بتحديد تبويب التسجيل في الدعم وإدخال البيانات المطلوبة في نموذج الطلب ومراجعتها، وتشمل هذه المعلومات رقم الهوية الوطنية والاسم وتاريخ الميلاد للشخص الفردي أو الأسرة.

    لا يقتصر التسجيل على البيانات الشخصية وبيانات التواصل فقط وإنما يجب تسجيل بيانات التابعين على العموم مع ضرورة إدخال جميع تفاصيل الراتب والدخل الشهري لجميع الأفراد.

    على المتقدم أن يسجل رقم الآيبان للحساب المصرفي لصرف الراتب فيما بعد بشكل شهري كما ويجب أن يكون الحساب نشطًا حتى يتم قبوله، وبعد كتابة كافة بيانات التواصل ومراجعتها يجب النقر على زر التسجيل في الدعم.

‫أضف إجابة