التسجيل في معهد التمريض العسكري

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهم شروط التسجيل في معهد التمريض العسكري أن يكون الراغب في التسجيل يمتلك الجنسية السعودية، ويجب ألا تكون درجته في الثانوية العامة تقل عن 85%، وتذهب الأولوية إلى المُتخرج حديثًا، حيث أنه لا يُقبل من مرت عليه 3 سنوات بعد التخرج، وأن يكون بصحة مناسبة تمكنه من مزاولة المهنة دون عائق.

    يجب أن يكون الراغب في التسجيل لم يحصل على فصل دراسي لأي سبب، لأنه يلزم أن يتسم بالانتظام، وعليه أن يكون مُتفرغ وغير مسؤول بعمل أخر في ذات الحين، ومن المهم أن يستطيع تخطي الفحص بما يحتويه من أسئلة عن المعلومات العامة واختبارات على ما يبرع به المُتقدم بدرجة لا تقل عن 70%.

    ترجع أولوية التسجيل في معهد التمريض العسكري في صالح الدارسين في السعودية لفترة أطول، مع لزوم ألا يقل السن عن 18 ولا يزيد عن 21 عام، وعلى الفتيات وجوب تقديم ما يُثبت موافقة المسؤول عنها.

    توجد شروط خاصة للحاصل على مؤهل البكالوريوس سواءً من السعودية أو ما يساويها من الخارج حيث أنه يجب أن يكون ممُتلك للجنسية السعودية، ولكن يوجد سماح لمن قضى عمره مع الأب خلال إجراء المهمة الوطنية خارج المملكة.

    بجانبها يجب على الرجل ألا يقل عمره عن 17 ولا يزيد عن 40 وطوله ليس أقل من 160 سم، أما المرأة لا تقل عن 21 ولا تزيد عن 40 وطولها لا يقل عن 155سم، يجب ألا يكون الراغب في التسجيل قد تم إقصاؤه من مهنة حكومية بسبب ارتكابه أفعال غير لائقة، ويلزم ألا يكون متزوج بامرأة سعودية الجنسية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة